2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo “أسلحة” داخل منزلٍ في المتن.. شاهدوا صورة نشرها الجيش logo وفاة شابة لبنانية في بيروت… جريمة جديدة تهز لبنان logo بالصورة: وصول شعلة النور المقدس الى بيروت logo جريحٌ بِحادث سير في الضنية (صورة) logo عبد اللهيان: التطورات الأخيرة أثبتت أنه لا يمكن القضاء على المقاومة logo رداً على ‌‏الاعتداءات الاسرائيلية... "حزب الله" يستهدف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة logo بالفيديو: جيش العدو يزعم قصف أهدافاً لـ “الحزب” logo “الحزب” يستهدف موقع المطلة وتجهيزاته التجسسية
Don’t Breathe 2 حوارات ثقيلة وشخصيات ثابتة لا تتطور!
2021-10-06 23:55:36

يعود ستيفن لانغ بدور «الرجل الأعمى» في فيلم «Don’t Breathe 2»، وقدرته على التحمل جسديا وعاطفيا هو ما يبقي الأمور مثيرة للاهتمام، لكن الفيلم يعاني من الحوارات الثقيلة، والشخصيات الثابتة التي لا تتطور بما يكفي، والسيناريوهات غير المقنعة، وعندما ينتهي كل شيء، لا يكفي أداء لانغ المميز لإنقاذ هذا الجزء الثاني من عدم ارتقائه للمستوى المتوقع.

في الواقع هناك بعض حيل التصوير السينمائي التي تنجح بما يكفي هنا، فتقدم تجربة حركية ومربكة ومظلمة، لكن يعاني الفيلم من الموازنة بين خيارات هذا الأسلوب بالتصوير مع القصة في هذا الجزء الذي يأتي من إخراج رودو ساياغوس في تجربته الإخراجية الأولى، فالعمل يعاني من إنشاء رابطة عاطفية بيننا وبين الشخصيات، مع بعض الدموع المولدة بالكمبيوتر غير الفعالة والتي تفشل بتحقيق هذا الهدف، حيث تنجح حركة الكاميرا وخدع الإضاءة إلى حد معين فحسب.

وبدلا من ترسيخ الشعور بالتواصل الذي يحتاج اليه الفيلم للحفاظ على جذب المشاهد طوال فترته الممتدة على 90 دقيقة، يعتمد «Don’t Breathe 2» كما اسلفنا على الحوار الثقيل والشخصيات التي لا تتطور بما يكفي، ومجموعة كبيرة من الخيارات التي يمكن التنبؤ بها، وبحلول نهاية الفصل الثالث تبدو التقلبات والمفاجآت التي يتم الكشف عنها أقرب إلى نكات سيئة من كونها حبكات ترفع من مستوى التوتر.

بالرغم من غزارة الدماء المسفوكة والعنف الشديد في الفيلم، إلا أن الافتقار إلى المصداقية التي تقود قرارات كل شخصية يجعل الأمور تبدو سطحية بعض الشيء، ولو كان من المتوقع أن نشعر بالاهتمام تجاه العلاقة بين الأب والابنة، بين «فينكس» والرجل الأعمى، والتي هي العلاقة الأساسية التي تحمل ثقل هذه القصة، فلكان من المفيد لو أن تلك الشخصيتين كانتا تهتمان ببعضهما البعض حقا، لكن أداء لانغ المميز لا يستطيع حمل كامل ثقل الفيلم على كاهله حتى النهاية، ويكاد يبدو أن كل ما يحدث هنا يعتمد على موهبة هذا الرجل عريض المنكبين لدعمه، لكن عندما ينتهي كل شيء، لا يكاد يكون هذا كافيا لتبرير صنع «Don’t Breathe 2».





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top