2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo التجديد للطوارئ: محك للديبلوماسية اللبنانية ونفوذ اسرائيل logo متى سيُسلم بري الرد اللبنانيّ على الورقة الفرنسية؟ logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة
الأردن: لحوار روسي-أميركي حول سوريا
2021-09-23 12:26:07


قال وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي إنه لا يمكن حل الأزمة من دون حوار أميركي-روسي، مشيراً إلى أن "روسيا تلعب دوراً رئيسياً في أي جهد لحل الأزمة، ودوراً مهماً في استقرار جنوب سوريا".
ولفت الصفدي في مقابلة مع قناة الشرق الإخبارية، إلى أهمية وجود دور عربي جماعي لحل الأزمة السورية، داعياً إلى "حل سياسي في سوريا يحفظ وحدتها"، متابعاً: "الأردن يدفع جزءاً من استمرار الأزمة السورية".وقال: "سوريا دولة شقيقة ولا بد من التنسيق معها"، مشيراً إلى أن زيارة وزير الدفاع في حكومة النظام علي أيوب إلى الأردن الأحد، كان هدفها "التنسيق الأمني"، مضيفاً أن بلاده تنسق مع النظام في قطاعات إنتاجية عديدة وهذه العلاقة قائمة "على تعاون ضروري لا غنى عنه".وكان قائد الجيش الأردني اللواء يوسف الحنيطي التقى أيوب الأحد، وبحثا "ضمان أمن الحدود السورية الأردنية"، وفق بيان للجيش الأردني. وذكر البيان أنه "تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات". ولفت البيان إلى أن اللقاء جاء في "إطار الحرص المشترك على زيادة التنسيق في مجال أمن الحدود بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين"، مؤكداً على "استمرار التنسيق والتشاور المستقبلي إزاء مجمل القضايا المشتركة".وتأتي زيارة أيوب للأردن بعد 4 أسابيع على لقاء جمع ملك الأردن بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، اقترح خلاله الأخير أهمية تطبيع علاقات الأردن مع النظام السوري.وكان ملك الأردن عرض على الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته إلى واشنطن في تموز/يوليو، الانضمام إلى فريق عمل يسعى للاتفاق على خريطة طريق للحل في سوريا. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية حينها إن تطبيق خريطة الملك يتطلب تعاون الولايات المتحدة وروسيا ورئيس النظام بشار الأسد، لافتةً إلى أن بايدن لم يعطِ الملك الأردني جواباً على عرضه، ولم يلتزم بهذا الاقتراح بعد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top