2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo حرب بعد لقائه جعجع: يحيط بنا خطر كبير لا يمكننا مواجهته إلا بالتعاون logo حريق كبير في مبنى سكني.. هل من إصابات؟ logo إعتذروا ولكن...! (بقلم الياس الزغبي) logo "حمام دم"... تحذيرٌ من اجتياح إسرائيل لرفح! logo هكذا يتم إستدراج ضحايا عصابة الـ "تيكتوكرز"! logo "توافقنا على 99% من المواضيع"... لقاءٌ بين جعجع ومجد حرب! logo "مطلبٌ وطنيٌ"... جعجع: الوجود السوري غير شرعي logo عملية جديدة لحزب الله
اشتباكات بين فتح وجند الشام في عين الحلوة
2021-09-18 18:25:55


وقعت اشتباكات في مخيم عين الحلوة بين تنظيم جند الشام وحركة فتح. استعملت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية. وذلك على خلفية دخول قوة من حركة فتح إلى حي الطوارئ في المخيم لتوقيف أحد الاشخاص المحسوبين على جند الشام ويدعى مصطفى فران.
وسلم الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة المطلوب إلى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجز البركسات-الفيلات. وأُفيد أن الأخير مطلوب على خلفية قضية جنائية، وقتله احد الأشخاص في مدينة صيدا قبل نحو عام. وتؤكد المعلومات أن حركة فتح دخلت إلى حي الطوارئ، وأوقفت فران، وعملت على تسليمه إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية. وعلى الأثر، قامت مجموعة من جند الشام بالاستنفار، وأطلقت النار باتجاه عناصر من فتح رداً على الدخول إلى منطقة نفوذها. في المقابل، تقول معلومات أخرى من داخل المخيم، إن عناصر فتح هم من بادروا بإطلاق النار باتجاه أحد مسلحي جند الشام، والذي كان على سطح أحد الأبنية. وتقول مصادر فتح إن إطلاق النار حصل تخوفاً من إقدام العنصر على استهداف أحد حواجز قوات الأمن الوطني، كرد على اعتقال فران.
وقد نفت حركة فتح تعرض مكاتبها في منطقة البركسات للهجوم، فيما نفى قائد القوة المشتركة الفلسطينية اشتعال محطة جلول المقفلة. وهي تقع مقابل مركز القوة في الشارع التحتاني في عين الحلوة. وطال الرصاص الطائش بعضاً من شوارع مدينة صيدا.وتؤكد مصادر فلسطينية أن لا قرار أبداً بالتصعيد، وأن هناك اتصالات تجري لتهدئة الوضع ومنع التصعيد. ولكن هذا الاشتباك يؤكد مجدداً استمرار الصراع على النفوذ داخل مخيم عين الحلوة بين الفصائل الفلسطينية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top