2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo “غارة صور”.. من هم المستهدفين؟ logo نصرالله "المنتصر": وصيّ على مستقبل لبنان وسوريا ولاجئيها logo جريمةٌ بحقّ الطفولة… أبٌ يرمي أولاده! logo توقيف شخص جديد من ضمن شبكة الاعتداء على قاصرين logo رداً على استهداف العدوّ لبلدة يارون.. ماذا قصف “حزب الله”؟ logo بالصوره: زينة مفقودة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟ logo الامن العام: تنظيم عودة 225 سوريا عبر مركزي عرسال والقاع logo قتيل وجرحى.. صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه مستوطنة إسرائيلية
سقوط طائرة تدريب بأحراج كسروان ومقتل ثلاثة
2021-07-08 19:55:52


سقطت طائرة تدريب مدنية في منطقة وادي عين ورقة، في بلدة غوسطا الكسروانية، بعد ظهر اليوم الخميس، ما أدى إلى مقتل كابتن الطائرة وراكبين كانوا على متن الطائرة.وصدر عن المديرية العامة للطيران المدني بيان حول الحادثة، جاء فيه أنه "بتاريخ 8 تموز 2021، تقدمت شركة الأجواء المفتوحة Aviation sky open، وهي شركة تدريب على قيادة الطائرات، بطلب إلى رئاسة مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت لإصدار بطاقات دخول يومية إلى حرم مبنى الطيران العام وحظيرة الطائرات لشخصين، وذلك بهدف السياحة على متن إحدى طائراتها من نوع 172s Cessna ذات تسجيل OD_AAB.
أقلعت الطائرة المذكورة بتاريخ 8 تموز، عند الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي باتجاه جونيه- جبيل ساحلياً، وذلك استناداً إلى خطة طيران تمت الموافقة عليها مسبقاً من قبل مصلحة الملاحة الجوية التابعة للمديرية العامة للطيران المدني. وحوالى الساعة 13,50 بالتوقيت المحلي، سقطت الطائرة في منطقة غوسطا- قضاء كسروان، وذلك بعد انحرافها عن مسار خطة الطيران التي تمت الموافقة عليها مسبقاً، وعلى متنها ثلاثة أشخاص، بمن فيهم قائد الطائرة. وبعد الحادثة، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في بيان، أن "عناصر من الدفاع المدني عملوا، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً، على سحب ثلاثة قتلى بعد أن لقوا حتفهم جراء سقوط الطائرة المدنية من نوع (سيسنا) التي كانوا على متنها في غوسطا- كسروان".ولفتت إلى أن "عناصر من الدفاع المدني نقلوا إحدى الجثث الثلاث إلى مستشفى ماريتيم في جبيل، فيما تولت جهات أخرى نقل جثتين إلى المستشفى، وذلك بعد حضور الأجهزة الأمنية المختصة وإتمامها الإجراءات القانونية اللازمة". وعلى الفور، شكل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، ميشال نجار، لجنة تحقيق تضم خبراء مختصين للتحقيق بهذا الحادث، وأعطى توجيهاته للجنة بإنجاز التحقيق بأسرع وقت ممكن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top