2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يستغيث من الجنائية الدولية logo في ما وراء نكتة الأمين العام لحزب البعث logo وفد قطري في القاهرة..لاستئناف مفاوضات الهدنة logo "لتغطية كلفة الطبابة"... بيان من نقابة المستشفيات logo ملف النازحين.. تنافس بين التيار والقوات في المزايدات والشعبوية!.. حسناء سعادة logo حرفوش "ترند" في فرنسا… وعشاء مع شخصيات بارزة logo 3 مراحل في "اتفاق حماس"! logo بالفيديو: حزب الله ينشر معلومات عن هدف عملية "المطلة"
اكتشاف ضريح مسيحي في القرم يعود إلى ما بين القرنين الرابع والسابع
2021-06-29 17:55:14




اكتشف علماء الآثار من معهد تاريخ الحضارة المادية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ومتحف الإرميتاج في منطقة خيرسون القديمة ضريحا مسيحيا يعود لما بين القرنين 4 و7.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي لمعهد تاريخ الحضارة المادية، “عثر علماء الآثار على ضريح مسيحي قديم، يعود إلى الفترة ما بين القرنين الرابع والسابع في جنوب خيرسون القديمة. وهذا هو أول اكتشاف مهم في المنطقة منذ إزالة الغطاء الترابي في منتصف القرن العشرين”.

ووفقا لرئيس البعثة سيرغي سولوفيوف، كان الضريح المكتشف بمثابة قبو استخدمته عائلة لدفن موتاها خلال فترة زمنية طويلة.

ويقول، “عثرنا اليوم على ضريح لم يكن معروفا للعلماء في السابق وهو مغلق بلوح حجري ولم يتعرض لعمليات نهب وسرقة. ويعود الضريح إلى الفترة المسيحية المبكرة ما بين القرنين الرابع والسابع الميلادي. الضريح في منطقة صخرية، كان له في البداية حفرة ومدخل مدرج وحجرة واسعة للدفن فيها ثلاثة أسرّة عليها رفات أكثر من عشرة أشخاص”.

ويضيف، سيسمح باستخراج الرفات والأشياء الأخرى بعد التثبيت الكامل لهيكل القبو، ونقل محتوياته إلى مختبر الترميم في متحف خيرسون لدراستها بصورة مفصلة.

ويذكر أن مدينة خيرسون القديمة أسسها اليونانيون في القرن الخامس قبل الميلاد. وتعتبر أحد أكبر المواقع الأثرية في جنوب روسيا. ويرتبط تاريخها بحضارات عظيمة تعود إلى العصور القديمة والوسطى بما فيها الهيلينية والرومانية والبيزنطية. وبعد الدمار الذي لحق بالمدينة في القرنين الثالث عشر والرابع عشر، تركها أهلها. بدأ تاريخها الحديث بعد إنشاء قلعة ومدينة سيفاستوبل الروسية القريبة منها. وقد أدرجتها منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي .




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top