2024- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo جهاد ايوب مع أمال فقيه يسخر من المنجمين ويضع الأمور في نصابها logo من أجل فلسطين: مسيرة الجامعة الأميركيّة في شوارع بيروت logo زيارة لودريان المتشائم: حفلة جنائزية لـ"الخماسية" والمبادرة الفرنسية! logo الجيش يعلن توقيف 7 أشخاص.. إليكم التفاصيل logo اللجان الأهلية تأسف للأشكال الذي وقع امام نقابة المحامين logo يمق رد على نهرا: مجلس بلدية طرابلس يبذل “جهوداً جبارة” للتعامل مع أزمة النزوح logo مصر ترد على "وجود أنفاق قرب معبر رفح" logo بعد تقارير إستخدام قنابل أميركية بهجوم رفح... بلينكن يُعلّق!
آلان عون: ننتظر نجاح أو نعي مساعي بري للبناء عليها بما يخصّ الانتخابات المبكرة
2021-06-07 06:27:25

أشار عضو تكتل لبنان القوي النائب آلان عون إلى أن التيار الوطني الحر لم يبدأ بعد التحضيرات للانتخابات النيابية لأن التفكير والتركيز اليوم هو على الخطوات الإصلاحية والإنقاذية المطلوبة لوقف الانهيار المالي الحاصل، وإن كانت فكرة الانتخابات المبكرة بدأت تتقدّم بسبب انسداد الأفق على الصعيد الحكومي. ولفت عون في تصريح صحفي إلى أنه وفي حال أجهضت المحاولة الأخيرة التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري وتكرّس واقع استحالة تشكيل حكومة، فسيكون الملاذ الأخير هو إعادة الكرة إلى الشعب اللبناني كي يعيد تكوين السلطة، ابتداءً من المجلس النيابي؛ لذلك، ننتظر نجاح أو نعي مساعي بري الأخيرة للبناء عليها بما يخصّ الانتخابات المبكرة. واعتبر عون أنه ليس لدى أي من الأحزاب اليوم الجاهزية لخوض الانتخابات في فترة وجيزة، ولكن ما دام هذا يصح على الجميع، فهذا يبقي التنافس بحالة من التوازن بينها، ولأن الظرف استثنائي والأزمة كبيرة، ليس لأحد ترف أخذ وقته في التحضير لها. هي يجب أن تكون محطة سريعة تنتج واقعاً جديداً يسمح بإعادة إطلاق عجلة المؤسسات وعملها. وإذ رفض عون الدخول في تكهنات حول نتائج الانتخابات منذ الآن، قال: في حال فرضت علينا، سنخوضها طالبين استكمال معركة بناء الدولة التي ما زالت تحتاج إلى كثير من الجهود في المرحلة المقبلة. ورداً على سؤال، رأى أنه يحق للقوات اللبنانية أن تطمح لأن تكون الكتلة المسيحية الأكبر ولكن ليس كل ما يشتهيه المرء يدركه، وبجميع الأحوال، لا يمكن لأحد استباق إرادة الناس ولتكن منافسة ديمقراطية وبنّاءة، ومبارك لمن يفوز من الكتلتين في حينها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top