2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الأمن العام يضع يده على “مؤسسات خطيرة” يُديرها نازحون سوريّون logo الرئيس سليمان: لماذا استوطى المفوض السامي حيط الدولة اللبنانية فتخطى حدوده؟ logo إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا logo المفتي قبلان: لبنان مع المقاومة بلد قوي وقيمة وطنية واقليمية logo بين التعميم 166 و"الدولار المصرفي": المصارف تتلاعب بالمودعين وتخدعهم logo "النافعة" تفتح طيلة الاسبوع.. لفك حجز الآليات logo الأونروا: إسرائيل عذبت عمال الإغاثة لتنتزع منهم اعترافات logo “الحزب” يكثف عملياته
ما هو سر الاهتمام الفرنسي بالجيش اللبناني؟
2021-05-29 09:25:33

قالت مصادر مطلعة لـ” الديار” ان الاهتمام بالجيش لطالما كان اولوية دولية وخاصة لواشنطن اما اليوم انتقل من اولوية اميركية الى اولوية خارجية اوروبية وتحديدا فرنسا. والسبب الذي يكمن وراء الدعم الفرنسي للجيش هو اهتمامها اليوم بالشأن اللبناني اكثر من اي وقت مضى وهي سعت جاهدة الى تشكيل حكومة في لبنان غير ان مبادرتها التي كانت من ضمن خطتها «أ» لم تنجح.


وتعتبر فرنسا ان لبنان ذاهب الى الزوال اذا بقي التعطيل سيد الموقف ولذلك انتقلت الى خطة «ب» وهي الحفاظ ودعم المؤسسة العسكرية اللبنانية كما القوى الامنية لعدم زعزعة الاستقرار في لبنان. ورأت المصادر المطلعة ان الادارتين الفرنسية والاميركية ايضا تعتبران ان العامود الفقري للاستقرار اللبناني هو الجيش والقوى الامنية ولذلك يجب ان تبقى المؤسسات الامنية متماسكة.


بيد ان المجتمع الدولي لا يريد انزلاق لبنان الى فوضى اجتماعية وامنية تأخذه الى فصول مجهولة وتكون تداعياتها سلبية على كل المنطقة.


من هنا جاء ضوء اخضر خارجي لتأمين كل مستلزمات الدعم للجيش والقوى الامنية من اجل ان يتمكن من عبور هذه المرحلة الصعبة المالية والاجتماعية والاقتصادية وفقا للمصادر المطلعة.


واشارت الى ان لبنان سيبقى مضبوطا امنيا ولكن مشلولا سياسيا الى ان تتشكل حكومة تنفذ اصلاحات طلبتها فرنسا ودول أخرى.



مواضيع ذات صلة:

  1. اصابة عنصر بالجيش باشكال واطلاق نار في البداوي
  2. الجيش منع الفتنة.. هذا ما حصل
  3. تبادل لاطلاق نار بين شبان في الهرمل ولا اصابات وتوقيف احد مطلقي النار ومصادرة اسلحة
  4. عبر القوات الإيطالية.. الجيش يتلقى تدريبات على أساليب القتال العسكري
  5. ″أبو الموت″ بقبضة مخابرات الجيش


 




Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top