2024- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر.. شهيد بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية logo “الحزب” يستهدف ثكنة إسرائيلية logo وزير الدفاع التقى المكاري.. هذا ما تم بحثه logo ثقب أسود بـ"كهرباء لبنان" يُخفي الوظائف الشاغرة.. والمياومون ينتظرون logo لا قرار سياسياً بإجرائها: امتحانات "الثانوي" على قياس الجنوب logo "نحن جاهزون"... قاسم يؤكد: جبهة لبنان مرتبطة بِغزة! logo الليلة... اسرائيل ستحسم مصير الجبهة اللبنانية! logo "طاحت طيحي"... الجيش الإسرائيلي "يزعم" استهداف عناصر حزب الله (فيديو)
جون أوليفر: إسرائيل ترتكب الجرائم بحق الفلسطينيين
2021-05-18 14:55:59

خصص مقدم البرامج الأميركي البريطاني الشهير جون أوليفر، افتتاحية حلقة الأحد الماضي من برنامجه "Last Week Tonight"، للحديث عن الأزمة المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشار أوليفر إلى الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، موضحاً أن "هناك جانباً خسر أكثر من 10 أضعاف الجانب الآخر"، وذلك في حديثه عما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إسرائيلية، بالمقارنة بخسائر إسرائيل جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية، للوصول إلى نتيجة بأن هنالك اختلالاً شديداً في ميزان القوى وكيف يتم التعتيم على تلك الجزئية المهمة من خلال الكيفية التي يختار بها الأشخاص، والإعلام، الحديث عن الموضوع الشائك.وأضاف أوليفر الذي انضم لعشرات من المشاهير العالميين الذين رفعوا صوتهم عالياً ضد إسرائيل مؤخراً أنه لا يحاول تلخيص تاريخ الصراع ولا يقترح حلاً له، بل يحاول أن يشرح فقط لماذا كانت أحداث الأسبوع الماضي "خاطئة" على كل المستويات، وأردف أن إسرائيل تمتلك القبة الحديدية "ما مكنها من اعتراض غالبية الصواريخ التي أطلقت عليها الأيام الماضية، إلا أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لم تكن كذلك، حيث أصابت أهدافها، بما في ذلك منازل للاجئين، ومبنى يضم وسائل إعلام دولية، مكون من 13 طابقاً".وتابع أوليفر: "بينما أصرت إسرائيل على وجود أهداف عسكرية في ذلك المبنى ودمرته قدر الإمكان، وفيما حذرت الناس لإخلائه مسبقاً، فإن تدمير مسكن مدني يبدو بالتأكيد جريمة حرب، بغض النظر عن إرسال رسائل تحذير من عدمه"، معتبراً أن قيام الإسرائيليين بتحويل قصف المبنى إلى نكتة عبر الإنترنت "ميم"، شكل إهانة إضافية للموقف.لأكثر من عقد من الزمان، حولت إسرائيل قطاع غزة إلى سجن مفتوح، وقطعت الإمدادات عن المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، ولم تقدم المساعدة الطبية المناسبة، وتركت معدل البطالة مرتفعة. وعانى الفلسطينيون في غزة، ومعظمهم ليسوا من مقاتلي حركة "حماس" بل من عائلات مدنية، بشكل رهيب من تلك الظروف اللاإنسانية التي تتحمل تل أبيب مسؤوليتها بالدرجة الأولى.وأوضح أوليفر هنا: "الفلسطينيون يعيشون في حصار خانق منذ أكثر من 14 عاماً، كما يخضع المتواجدون في الأراضي المحتلة، لشكل من أشكال الفصل العنصري، وهو الوصف الصادر عن منظمات حقوق الإنسان حول العالم"، مشيراً إلى أن "الحياة في غزة صعبة، حتى عندما لا يتم قصفهم. وقد شاركت الإدارة الأميركية ضمنياً عفي ذلك بموافقتها على الخط المتشدد الوحشي الذي تتخذه إسرائيل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top