2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "أسوشيتد برس":حملات إسرائيل الجوية والبرية بغزة أبادت سلالات بأكملها logo هجوم بسكين... إصابة 5 في "اعتداءٍ" شرق فرنسا logo تداعياتٌ "منتظرة" بعد قرار نتنياهو بفض التوافق! logo غريفيث:إسرائيل حوّلت قطاع غزة البائس إلى جحيم logo قاعدة حميميم:لقاء عسكري تركي- سوري برعاية روسية..لاستكمال مسار التطبيع logo لابيد يدعو إلى استقالة حكومة نتنياهو! logo حادثٌ نادر... "مفاجأة" في قضية وفاة الطيار المصري! logo بالفيديو: حادثُ سيرٍ مروّع في صيدا
رسمياً..النظام السوري مسؤول عن هجوم سراقب الكيماوي
2021-04-12 17:55:52


حمّل تقرير صادر عن فريق تحقيق أممي الاثنين، النظام السوري المسؤولية عن هجوم كيماوي استهدف بلدة سراقب في إدلب في شباط/فبراير 2018.
واتهم التقرير الثاني من فريق التحقيق وتحديد المسؤولية التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية النظام السوري بتنفيذ الهجوم الكيميائي الذي وقع على سراقب في 4 شباط 2018، وقال إن مروحية هيلوكبتر تابعة للقوات الجوية للنظام السوري، وتحت قيادة قوات النمر قصفت شرق سراقب بأسطوانة غاز كيماوي على الأقل.
وأضافت المنظمة أن الأسطوانة أطلقت مادة الكلور السامة على مساحة كبيرة، مما أدى إلى إصابة 12 شخصاً.
وشمل التحقيق والتحليل الذي أجراه معهد التحقيق المستقل مراجعة شاملة لجميع المعلومات التي تم الحصول عليها بما في ذلك: المقابلات مع الأشخاص الذين كانوا موجودين في الأماكن ذات الصلة وقت وقوع الحوادث، وتحليل العينات والمخلفات التي تم جمعها في مواقع الحوادث، ومراجعة الأعراض التي أبلغ عنها الضحايا والطاقم الطبي، وفحص الصور، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية، واستشارات مكثفة للخبراء.
وحصل المعهد الدولي للتكنولوجيا أيضاً على تحليل طبوغرافي للمنطقة المعنية ونموذج عن طريقة تشتت الغاز لتأكيد الروايات من الشهود والضحايا. واعتمد التحقيق على تقرير بعثة تقصي الحقائق ذي الصلة، وكذلك على عينات ومواد أخرى حصلت عليها الأمانة الفنية.
وكانت بعثة تقصي الحقائق أكدت في تقريرها الأول عبر المعهد الدولي للتكنولوجيا، في نيسان/أبريل 2020، وقوع هجوم بسلاح كيماوي على مدينة سراقب.



Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top