2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: شهيد اثر استهداف سيارة عند اطراف الشهابية logo للسنة الثالثة على التوالي... صادرات اسرائيل العسكرية تسجل "أرقامًا قياسية" logo البنتاميرون...حلم نابوليتاني محوَّر من شكسبير logo مسؤول فرنسي: نطالب بتهدئة حرب غزة للتفاوض على الجبهة اللبنانية logo "إطار ثلاثي"... حديثٌ إسرائيلي حول ضرورة شن حرب كبيرة على لبنان logo بالفيديو: خرق جدار الصوت فوق معظم القرى الجنوبية logo مسؤول إسرائيلي: التركيز سيتحول إلى لبنان في الأسابيع المقبلة logo أوكرانيا: جنود من مجتمع الميم يشاركون في مسيرة الفخر
صندوق النقد الدولي أشاد بمواجهة الأردن لكورونا: حافظ على مسار الإصلاحات
2021-04-12 11:27:31

لفت مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، إلى أنّ الأردن واجه جائحة كورونا الّتي أثّرت على اقتصادها، واستجابت الحكومة بسرعة للإصلاحات والتدابير الّتي استهدفت حماية الأرواح، من خلال زيادة التدابير الصحيّة وتوفير اللقاحات.

وأشار، خلال مؤتمر صحافي عقده في عمان، حول آفاق الاقتصاد الاقليمي في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى، إلى أنّ الأردن اتّخذ عددًا من التدابير الماليّة للتخفيف من الضغط على دخل المواطن، بالإضافة إلى أنّ البنك المركزي اتّخذ خطوات تكميليّة من ناحية السيولة ودعم القطاع المالي وتوفير السيولة، بالإضافة إلى برامج لدعم الشركات.

وركّز أزعور على أنّ صندوق النقد يدعم أجندة الإصلاحات الاقتصاديّة في الأردن الّتي بدأت في العام الماضي، بهدف الحفاظ على الاقتصاد الكلّي والإصلاح الاقتصادي لتسريع مستوى النمو المنشود. وبيّن أنّ بعثة الصندوق توصّلت مؤخّرًا إلى اتفاق مع الأردن، في ما يخصّ المراجعة الثانية لبرنامج التسهيل الممدّد، الّذي يهدف إلى تقديم المزيد من المرونة والدعم لأجندة الإصلاح الهيكلي؛ والأردن حقّق الأهداف كافّة الّتي كانت في المراجعة وحافظ على مسار الإصلاحات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top