2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو) logo "ما تقربوا يا لبنانيين"... أيوب: هدف زيارة هوكستين هو إحتواء التوتر بالجنوب
البطريرك الراعي: انه زمن العمل المشترك لانقاذ بلادنا وشعبنا
2021-04-11 10:55:21




لفت البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في العظة التي القاها خلال ترأسه قداس الاحد في الصرح البطريركي في ​بكركي​ الى أن “ايمان توما وخروجه من حالة الشك هي دعوة لكل واحد وواحدة للخروج من حالة الشك والتشكيك وقبول الحقيقة ومن المعيب ان يبلغ الشك الى حملات اتهام الاشخاص والمؤسسات تؤدي الى فقدان ثقة الشعب بالمؤسسات والدول بدولته”، مؤكدا أنه “يجب على اصحاب الحملات المريبة ايقافها”.


واشار الى “ان جرثومة ​كورونا​ اجتاحت ​الكرة الارضية​ فأبطلت قوة الاشخاص و​المال​ فهل نتعظ ان قيمة ​الحياة​ هي في العودة الى الله”، مؤكدا أن “الظرف الذي نعيشه في ​لبنان​ والموصوف بأزمة اقتصادية​ مضاعفة بنتائج وباء كورونا يؤكد للمسؤولين ان ليس هذا زمن الصراعات والاصطفافات السياسية العقيمة بل هو زمن العمل المشترك لانقاذ بلادنا وشعبنا”، لافتا الى أن”الشعب يبحث عن منقذين البعض يتخلى عن ​الدولة​ والبعض الاخر يستولي عليها وقليلون يبالون بوجع الشعب”.


واضاف: “لقد دعونا الى مساندة ​الحكومة​ لتقوم بواجباتها فهذه الحكومة هي ​السلطة​ القائمة في هذه الازمة ولا تستطيع ان تنجح ان لم نكن جميعا العين الساهرة وفي المقابل مطلوب من الحكومة ان تقوي قدرتها فتبعد عنها اي وصاية تحد من ​مساعدة​ ​الدول المانحة​ ومطلوب منها استرداد المال والمنهوب وان تسرع في تنفيذ الخطة الاصلاحية لمصلحة الشعب لا على حسابه وحساب جنى عمره”.


وأكد أن “الحمل ثقيل والفعلة قليلون فشل هذه الحكومة يرتد على جميع اللبنانيين”، مضيفا: “نحذر من ان نجعل الشعب كبش محرقة في الصراع بين اهل السياسة​ و​المصارف​ فما نراه في محاولة لتضييع الاتهامات امر معيب ونهيب بالمسؤولين ان يحفضوا ودائع المودعين وان يقوم ​القضاء​ بواجباته”، مؤكدا في نفس الوقت على أن “الكنيسة تعمل على تنسيق المساعدات المالية والعينية التي تقدمها الابرشيات مع رابطة ​كاريتاس لبنان​ وجمعية مار منصور وعلى خلق شبكة واسعة بحيث تصل خدمة المحبة الى كل ​العائلات المحتاجة​ راجين من الخروج من هذه الضائقة وان بالاتكال على العناية الالهية”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top