2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هنية:ردنا يتوافق مع خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن..والحل بالمفاوضات logo بعد صفعة عمرو دياب لِأحد معجبيه... 53 محامياً يقاضونه! logo سموتريتش: المساعدات الإنسانية تذهب بإنجازات الحرب هباء logo مقترحاتُ سلام من زيلينسكي! logo فرنسا:250 ألف متظاهر ضد الموجة العاتية لليمين المتطرّف logo إسرائيل تخسر الحرب..وستظل منبوذة اذا لم تستبعد المتطرفين logo الراعي يدعو لتطبيق القرارات الدولية.. وعودة لتفسير واحد للدستور logo "سي أن أن"تذيع قواعد أول مناظرة بين بايدن وترامب
بروباغندا النظام تضرب مجدداً:الأسد أذكى رجل في العالم!
2021-04-10 16:26:01


تداولت صفحات وحسابات موالية للنظام السوري في "فايسبوك"، خبراً زائفاً منسوباً لصحيفة "غارديان" البريطانية لم يكتف بالقول أن الرئيس بشار الأسد "أغنى رجل في العالم، لأن الأموال التي أُنفقت لإسقاطه تعادل ميزانية دول الخليج مجتمعة"، بل وصف الأسد أيضاً بأنه "أذكى رجل وسيكون أقوى شخصية في هذا القرن".وأوضحت منصة "مسبار" المتخصصة في كشف الأخبار الكاذبة، أن "غارديان" لم تنشر خبراً مماثلاً، لكنها نشرت العام 2012 تقريراً قدر ثروة الأسد الشخصية بنحو 950 مليون يورو، موزعة على أماكن منها روسيا وهونغ كونغ لتفادي احتمال وضع اليد عليها. لكن لم تقل أنه أغنى رجل في العالم. كما أشار المقال نفسه إلى رامي مخلوف، أحد أقارب الأسد، ووصفه بأغنى رجل في البلاد.أما آخر التقارير ذات الصلة في الصحيفة فكان بتاريخ 16 آذار/مارس الفائت وتحدث عن فرض عقوبات من قِبل المملكة المتحدة على ستة من حلفاء الأسد، بالإضافة إلى خبر آخر بتاريخ 14 آذار/مارس الفائت عن احتمال سحب الجنسية البريطانية من أسماء الأسد.
#قالت صحيفة الغارديان البريطانية : #إن الرئيس السوري بشار الأسد أغنى رجل في العالم , لأن الاموال التي دفعت لاسقاطه تعادل...
Posted by Aseel Salim on Thursday, April 8, 2021
هذه النوعية من الأخبار الكوميدية تذكر بالأخبار الكاذبة الموازية التي تنشرها صفحات داعمة للنظام منذ العام 2012، بما في ذلك اختراع شخصية "هنريك بانتينوي" وهو اسم لشخص لا وجود له، اخترعته دعاية النظام السوري قبل سنوات، على أنه كاتب صحافي مرموق في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، وتنتشر له من حين إلى آخر نصوص تدعي وسائل الإعلام الموالية للنظام والصفحات التابعة له في مواقع التواصل، أنها نشرت في كبرى وسائل الإعلام الغربية دعماً لرئيس النظام بشار الأسد.وتتقاطع الأخبار الملفقة عن "غارديان" مع نظيرتها عن "واشنطن بوست" في نقطة واحدة هي الحديث عن ذكاء الأسد، ويعتبر ذلك نوعاً من الدعاية التي تستهدف الجمهور المحلي، للإشادة بـ"حكمة القيادة" في الأوقات التي تكثر فيها الانتقادات الداخلية من السياسات الفاشلة وتحديداً على الصعيدين المعيشي والخدمي.
الرئيس يسمع شعبه وليس مايقوله العالم... #سوري وأفتخر❤


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top