2024- 05 - 20   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله logo إسرائيل بعد وفاة رئيسي: لو كان نتنياهو معه! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo "لا سلطة لها"... واشنطن ترفض "مساواة" الجنائية بين إسرائيل وحماس! logo إعلام اسرائيلي يكشف مكان "إختباء" السنوار! logo لقاءٌ "سرّي" يجمع مستشاري ترمب بنتنياهو ولابيد! logo تفاصيلٌ جديدة تُكشَف بشأن محتويات "شاحنة البترون"! logo كلمة للسيد نصرالله الجمعة
ذا هيل: إدارة بايدن أبلغت الكونغرس عزمها إرسال 125 مليون دولار للفلسطينيين
2021-04-02 00:56:53

أشارت صحيفة ذا هيل الاميركية إلى ان إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت الكونغرس بأنها تعتزم إرسال 125 مليون دولار من المساعدات إلى الفلسطينيين.

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن مصدر في الكونغرس، إلى ان الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية أبلغا الكونغرس بنيتهما صرف المساعدات. وأوضحت أن المساعدات تشمل 75 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي، وتوفير الخدمات الحيوية في الأراضي المحتلة بقدر أكبر. كذلك سيتم استخدام 10 ملايين دولار إضافية من أجل جهود المصالحة الإسرائيلية الفلسطينية العابرة للحدود.

كما أفاد بأنه يجري التخطيط لاستخدام 40 مليون دولار إضافية من ميزانية 2016-2017 من أجل برامج التعاون الأمني، بما في ذلك مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في الضفة الغربية. وأكدت أن قرار تحرير الأموال يأتي عقب قرار بايدن بمنح 15 مليون دولار للمجتمعات الفلسطينية الضعيفة في الضفة الغربية وغزة للمساعدة في مكافحة جائحة كورونا.

ولم يؤكد متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس، على خطة الإدارة الأمريكية لصرف المساعدات التي تبلغ 125 مليون دولار، لكنه أكد على أن استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني يمثل أولوية، ونحن نعمل مع الكونغرس على هذا الأمر حاليا.

يذكر أن هذه الأموال كان خصصها الكونغرس كجزء من ميزانية عام 2020، لكن الرئيس السابق دونالد ترامب أوقف المساعدات في محاولة لإجبار الفلسطينيين على التفاوض حسب شروط خطته التي كانت تهدف لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل متحيز. في وقت رفض الفلسطينيون الاقتراح.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top