2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo داخل دولة عربية... منشأة لتصنيع طائرات بدون طيار إسرائيلية! logo مسؤول إسرائيلي يكشف: هكذا نخرج من "فخ حزب الله"! logo الحرب الشاملة تقترب... المنطقة تتأجّج والفتيل قد يشتعل من لبنان! logo بالصورة: غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة القوزح logo الشيخ قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان يقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله logo ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 34388 منذ بدء الحرب logo حماس تحذر من وصاية أي جسم دولي على الأونروا كبديل عن الأمم المتحدة logo هدوء نسبي جنوباً بعد ليلة عنيفة من الغارات والقصف
من تريدون منا ان نصدق؟ (بلقم سمير مسره)
2021-02-17 17:27:55



 في خضم حوار الطرشان ولغة الفوضى والنيات السيئة، التي  نعيشها في هذه الايام، يحتار اللبناني من من السياسيين يصدق. من جهتي، انا حسمت امري منذ زمن بعيد، واخترت الشخص الذي عايشته، وعملت معه، ولمست صدقه، واحسست بآدميته، وشعرت بحبه للبنان. انه بكل فخر واعتزاز الرئيس العماد ميشال عون.


 


لا يهمني ابدا" ان انبرى الآن اي شخص واتهمني بالتبعية والاستزلام، لان من يتهم الآخر دون ان يعرفه ويختبره، يكون اما جاهلا"، او مصابا" بعقدة نفسية، او ضعيف الشخصية، خاصة" عندما لا يستطيع ان يقدم شيئا" مفيدا". ولا تهزني ايضا" هذه الحملات الاعلامية المدفوعة الثمن لتشويه تاريخ الرئيس، ونضاله الطويل، وسمعته، بل هي تحفزني لدعمه بكل الوسائل لتحقيق حلم التحرر، بعد ان تحقق حلم التحرير.


 


من تريدون منا ان نصدق: رئيس وزراء كان احد اعمدة التسوية الرئاسية التي استبشر اللبنانيون بها خيرا"، عملنا معه بصدق، وركضنا لنخلصه من فخ الاعتقال، وباول فرصة ادار ظهره لرئيس الجمهورية واستقال، من دون ان ينسق هذه الخطوة معه؟ او رئيس وزراء  هو نفسه اصبح مكلفا" يستقوي بالخارج، ويريد الآن ان يجعل من موقع الرئاسة باش كاتب؟ او رئيس مجلس نواب آبينا ان نصدق ما قاله عن رغبته بوضع العراقيل لافشال العهد منذ اليوم الاول من جلسة الانتخاب، فاذا به يقرن القول بالفعل؟


 


من تريدون منا ان نصدق: جماعة "اوعى خييك" التي لم يكن همها بكل الحكومات الا اختراع الحجج  والقصص الخيالية لاتهام وزراء الرئيس والتيار بالفساد من دون اي دليل على ذلك؟ او زعيم متقلب المواقف متل لعبة اليويو، يوم معك ويوم عليك، اعتاد على العقلية الاقطاعية، يعتبر منطقته ملكا" حصريا" له؟


 


من تريدون منا ان نصدق: انتفاضة رفعت شعارات ظاهرها خلاب وباطنها خراب، اصبحت حصان طروادة، استغلتها احزاب خسرت في الانتخابات الماضية وتريد الانتقام؟ او احزاب كانت لها اليد الطولى بالفساد الاقتصادي منذ اربعين سنة، انضمت مؤخرا" اليها لابسة" ثوب العفة؟ او الجمعيات المدنية التي صار بعضها يقبض الرشوة من الخارج،  لخلق الفوضى بشهادة رعاتها الدوليين؟


 


اخيرا" من تريدون منا ان نصدق: بعض الاكليروس والشيوخ الاجلاء الذين ينتقدون المحاصصة وهم ابطالها؟ او الذين يهاجمون في وعظاتهم جميع السياسيين من دون تفرقة بين الصالح والطالح، الحق والباطل بعكس كل التعاليم المسيحية؟ او الذين يرسمون  خطوطا" حمر لمنع كشف الفاسدين؟


 


نحن نصدق بكل بساطة الاوادم في لبنان وهم كثر على جميع الاصعدة السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والمناطقية. نحن نصدق هؤلاء وندعوهم  للاستعداد لاخذ المبادرة من جديد في الانتخابات النيابية القادمة فنربحها، ونفك القيد الداخلي والخارجي الموضوع على عنق لبنان. 


اغتنم هذه الفرصة لمعايدة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، واقول له. انا معك. نحن معك. 



التيار الوطني الحر



كلمات دلالية:  ان او نصدق منا رئيس دون تريدون بكل
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top