2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل logo بعد 43 عاماً في السجن... اتّضح أنها بريئة! logo أقال 4 نواب... بوتين يعين قريبته نائبة لوزير الدفاع! logo عقوباتٌ "أميركية" جديدة على شبكات تمول أسلحة الحوثيين! logo أكثر من 450 عنصراً... إسرائيل "تتفاخر" بإنجازاتها! (فيديو) logo إسرائيل تطور "مفاعيل ديمونا" النووية... تقريرٌ يكشف! logo موقع اسرائيلي:"حزب الله" أدخل الجيل الرابع من صاروخ "ألماس"
إيران تكشف عن رسالة موجهة إلى أميركا بشأن أي ضربة محتملة على أراضيها
2021-01-01 21:55:11


كشفت إيران، عن توجيهها رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بشأن أي ضربة محتملة على أراضيها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، خطيب زاده، إن طهران أبلغت واشنطن، عبر القنوات الدبلوماسية، بشأن عواقب أي مغامرة أميركية، وأن تلك المغامرة تقع على عاتقها.

وأوضح زاده أن هناك “بعض التقارير تتحدث عن احتمال نشوب حرب في نهاية حكم ترامب، بعض تلك التقارير مفبرك، وبعضها حقيقي أيضا”.

وتابع بقوله “إيران تهدد برد ساحق على أي محاولة لتجاوز خطوطها الحمراء وتؤكد عدم تهاونها فيما يخص أمنها القومي”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن بعض التقارير حول احتمالية بدء الولايات المتحدة الأميركية حربا ضد بلاده خلال نهاية فترة حكم الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة دونالد ترامب ربما تكون صحيحة، مشيرًا إلى أن طهران سترد بشكل “ساحق” على أي محاولة لتجاوز خطوطها الحمراء أو تهديد أمنها القومي.

وقال خطيب زاده في تصريحات لوكالة فارس: “بعض التقارير عن احتمال حدوث حرب في نهاية حكم ترامب مفبركة، لكن بعضها حقيقي”.

وتابع “إذا تجاوز أحد خطوطنا الحمراء، فإنه سوف يتلقى ردا مدويا… ولن نتهاون فيما يخص أمننا القومي ومصالح شعبنا”.

وأكد أيضًا أن طهران أبلغت الولايات المتحدة عبر “القنوات الدبلوماسية أن عواقب لأي مغامرة أمريكية” تقع على عاتقها، بجانب إبلاغ دول المنطقة أيضًا أن “يحرصوا على عدم الوقوع في فخ المؤامرات”.

وحفزت أنباء عن توجه غواصة حربية إسرائيلية إلى مياه الخليج، تزامنا مع تواجد الغواصة الأميركية “يو.إس.إس جورجيا تي” هناك، مخاوف إيران من احتمال تعرضها لهجوم أميركي إسرائيلي.




Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top