2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "انفصام" لبناني: مطاعم مزدحمة وصيف زاخر بالحفلات.. والفقر بتصاعد logo تشغيل معملي الزوق والجية متوقف.. بانتظار مشورة ديوان المحاسبة logo بشأن "التحرش الجنسي"... ماسك يواجه دعوى قضائية من موظفيه! logo خريطة "إسرائيل الكبرى" تُشعل الغضب في مصر! logo بالفيديو: عسكري يتعرض لضربٍ مبرح! logo لحربٍ واسعة مع حزب الله... فرقةُ "احتياط" إسرائيلية جديدة! logo مسيّرة إسرائيلية تغتال عنصراً من "الحزب".. بعد هدوء نسبي logo بسبب إخفاقات 7 أكتوبر... يائير نتنياهو يتهم الجيش والشاباك بـ"الخيانة"!
السيد نصرالله: قدرة محور المقاومة أكبر باضعاف واضعاف.. لكن الأهم هو الإرادة
2020-12-27 22:25:12

رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أنه يجب التعامل مع الفترة المتبقية من ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحذر وانتباه، لأنه مع شخصية من نوع ترامب فيها جنون العظمة وفي حالة غضب لا يمكن توقع اي شيء، لافتا إلى أن كل ما قيل حتى الآن حول ما يمكن أن يقدم عليه ترامب في أيامه الأخيرة لا يزال قيد التحليلات.

وفي مقابلة مع قناة الميادين تحت عنوان “حوار العام”، قال: “عندما تسمع الإسرائيليين يطلقون الضجيج الإعلامي فاعلم أنه ليس وراء ذلك أفعال حقيقية”، معتبرا أن زيارة مارك ميلي إلى “إسرائيل” مرتبطة بالإدارة الجديدة ومقاربتها للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأضاف “ميلي وفق اعتقادنا أتى بطلب من إدارة بايدن لتبديد القلق الإسرائيلي”.

واشار السيد نصرالله إلى أن كل ما يقال حول اغتيالات مبني على تحليلات منطقية ولكن ليس على معلومات حسيّة، كما أن “ما تم تداوله عن إنزال في منطقة الجيّة غير صحيح وفق معلوماتنا”.

وتابع قائلا: “ما نراه أن الإسرائيلي لا يزال في حالة حذر شديد وعلى إجر ونص”.

وكشف الأمين العام لحزب الله أن استهداف قادة حزب الله هو هدف إسرائيلي أميركي سعودي مشترك، وأن قادة حزب الله مستهدفون ليس فقط من قبل الإسرائيلي بل من قبل الأميركي أيضاً، مشيرا إلى أن “معطياتنا أن السعودية تحرّض على اغتيالي منذ وقت طويل وبالحد الأدنى منذ الحرب على اليمن”، معتبرا أن السعودية خصوصاً في السنوات الأخيرة لا تتصرف بعقل بل بحقد.

ولفت السيد نصرالله إلى أن الأميركيين خرجوا من العراق رغم أنوفهم، أذلاء وصاغرين نتيجة ضربات المقاومة، وأنهم خرجوا من العراق تحت النار لدرجة أنهم توسلوا إلى الشهيد سليماني.

وقال الأمين العام لحزب الله إن الشهيد سليماني طوّر العلاقة مع فصائل المقاومة الفلسطينية كلها على اختلاف اتجاهاتها، وأنه لم يكن هناك أي خطوط حمر لدى الشهيد سليماني في الدعم اللوجستي للفصائل الفلسطينية، وكشف أن إيصال صواريخ “كورنيت” إلى المقاومة الفلسطينية في غزة يقف خلفه الشهيد سليماني.

كما كشف أن صواريخ “الكورنيت” التي استخدمتها المقاومة في حرب تموز اشترتها سوريا من روسيا، وأن الرئيس بشار الأسد وافق على إيصال هذه الصواريخ التي اشترتها دمشق من الروس إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة.

وتابع قائلا “الشهيد سليماني وفريقه لم يقصّروا في كل ما يمكن تقديمه لفلسطين على كل المستويات”، مشيرا إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد كان متفهماً لعلاقه حزب الله مع حماس بعد الأزمة السورية.

وفي معرض حديثه عن التطبيع الذي سارت به بعض الدول العربية، أشار السيد نصرالله إلى أنه ليس متفاجئاً بالخذلان العربي لأن أغلب الأنظمة العربية كانت تبيع الفلسطينيين كلاماً فقط، وقال “ننظر لاتفاقيات التطبيع من زاوية أن سوق النفاق انتهى والأقنعة سقطت وبانت حقيقة هذه الأنظمة”.

واعتبر أن إيران مجرد حجة لدى الأنظمة العربية التي وقّعت اتفاقيات تطبيع لأن القضية الفلسطينية هي عبء عليها، مؤكدا أن لا شيء يبرر لأي أحد في العالم أن يتخلى عن فلسطين، لافتا إلى ان قدرة محور المقاومة اليوم أكبر بأضعاف وأضعاف مما كانت عليه قبل سنوات، لكن الأهم هو الإرادة.

ولدى سؤاله عن فلسطيني 48، قال الأمين العام لحزب الله إنهم إخواننا وأهلنا ومن أكثر الناس رغبة بتحرير فلسطين من البحر إلى النهر، واعتبر أنه في أي حرب مقبلة ستكون عقول وقلوب هؤلاء معنا، لأنهم يتطلعون إلى أي أمل لتحرير فلسطين.


وأعلن أنه التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان أكثر من مرة، وتناول معه في مختلف قضايا المنطقة بما في ذلك سوريا، معتبرا أن العلاقة بيم حماس وسوريا يجب أن يعاد ترتيبها، متحدثا عن أجواء إيجابية وإن كان ذلك يحتاج إلى وقت.

وقال “أعتقد أن حماس ذاهبة باتجاه ترتيب علاقتها مع دمشق وفق ما يمليه المنطق”، مشيرا إلى أنه تحدث مع هنية بأن على حركة حماس أن تساعد في تصويب الاتجاهات في المنطقة.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top