2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo المفتي قبلان: لن نسمح لإسرائيل أن تخرج من هذه الحرب بوضعية المنتصر logo البطريرك لحام للدول العربية: أناشدكم أن تضحّوا بمصالحكم وجيوشكم لأجل إنهاء حرب غزة logo "اضطرابات ما بعد الصدمة"... جندي إسرائيلي ينتحر بعد عودته من غزة logo الناتو يرفع جاهزيته النووية..بمواجهة روسيا والصين logo شعراء المهرجانات العرب logo حماس توجه رسالة لِإسرائيل: الحرب ستنتنهي فقط بالاتفاق! logo الجيش الإسرائيلي يُرهب مواطنين وصلوا الى بلدتهم الجنوبية (فيديو) logo "التهديد لا ينفع معنا"... فضل الله: ما عجزت عنه اسرائيل في الحرب لن تناله في السياسة
«كورونا المتحور» ينذر بعزل بريطانيا
2020-12-21 08:55:14

بدأت دول أوروبية، أمس، في إغلاق حدودها أمام القادمين إليها من بريطانيا، ومنعت قدوم الرحلات الجوية والقطارات بسبب المخاوف من سلالة جديدة متحورة من فيروس «كورونا» تنتشر بسرعة في بريطانيا التي أصبحت تواجه عزلة.

وأعلنت بلجيكا أنها ستغلق حدودها أمام القطارات والطائرات الآتية من بريطانيا، فيما أصدرت إيطاليا وهولندا أمراً بتعليق الرحلات الجوية، كما قالت ألمانيا والنمسا إنهما ستفرضان قيوداً على الرحلات الجوية.

من جهتها، قررت السعودية، أمس، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى أراضيها عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد، عقب انتشار نوع جديد متحور من فيروس «كورونا» في عدد من الدول، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعلن، أول من أمس، اكتشاف بلاده لسلالة الفيروس الجديدة التي أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد سريع، مما دفع الحكومة إلى تشديد فوري للقيود الاحترازية، وإعلان حجر صحي فوري في لندن والمناطق المجاورة، يستمر حتى نهاية العام.

وستؤدي قيود السفر إلى تفاقم مشكلات بريطانيا التي تصادف أن يكون موعد خروجها النهائي من الاتحاد الأوروبي أيضاً نهاية العام.

من جانبها، دعت منظمة الصحة العالمية أعضاءها في أوروبا إلى «تعزيز قيودهم»، على خلفية ظهور سلالة «كورونا» المتحورة في بريطانيا.

وخارج الأراضي البريطانية، تم تسجيل بضع حالات إصابة بالسلالة الجديدة، بينها 9 حالات في الدنمارك، وحالة في كل من هولندا وأستراليا، وفق منظمة الصحة العالمية.

وتحدثت المنظمة عن «مؤشرات أولية» تفيد بأن عدوى السلالة قد تكون «أكبر»، فضلاً عن كونها «قد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص»، وأوضحت أنه «لا دليل على تبدل في خطورة المرض»، رغم أن هذا الموضوع لا يزال موضع بحث.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top