2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo ضغطُ قطري ومصري على حماس للموافقة على مقترح بايدن logo ترامب يلجأ إلى "صهره اللبناني" لاستمالة الناخبين من أصل عربي logo ضاهر يُحذر: توسيع دائرة الحرب ستكون مدمرة للبنان logo "حزب الله يقودنا نحو التصعيد"... الجيش الإسرائيلي يُهدد بِتدمير لبنان! logo "لبنان قام على فكرة التسوية"... ابو الحسن: حافظوا على "الضمانة" في ظل العاصفة logo 3 قتلى و5 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية! logo لتجنب المزيد من التصعيد... هوكستين يزور تل أبيب اليوم! logo صحيفة أميركية: الحوثي يعتمد لبنان كمركز لشراء قطع المسيّرات
أزمة التنسيق تتصاعد بين إدارة بايدن والبنتاغون!
2020-12-20 08:25:12




تسبَّب تأجيل اجتماعات التنسيق بين إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، ووزارة الدفاع الأميركية، في تصاعد التوترات بين البنتاغون وفريق المرشح الديمقراطي الفائز في الانتخابات، خاصة بعد تكذيب إدارة بايدن وجود أي تنسيق بين الطرفين لتأجيل الاجتماعات إلى ما بعد عطلة أعياد الميلاد.


إذ إنه منذ فوز بايدن على ترامب في انتخابات جرت في 3 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لم يبدأ الفريق الانتقالي للرئيس الديمقراطي المنتخب في الالتقاء بمسؤولين من إدارة الرئيس الجمهوري الحالي إلا في أواخر الشهر الماضي لتنسيق تسليم السلطة، إذ لم يعترف ترامب بالهزيمة.


 


 


تأجيل التنسيق بين إدارة بايدن والبنتاغون

إذ قال الفريق الانتقالي التابع للرئيس المنتخب جو بايدن، الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول، إنه لم يوافق على استراحة مدتها يومان من النقاشات بالغة الأهمية مع مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لنقل السلطة، رغم تأكيد القائم بأعمال وزير الدفاع أن الطرفين اتفقا على “إيقاف النقاشات في عطلة عيد الميلاد”، وفق ما ذكره موقع شبكة CNN الأميركية.


كما قال يوهانس إبراهام، المدير التنفيذي للفريق الانتقالي لبايدن، متحدثاً إلى المراسلين يوم الجمعة: “ليست هناك استراحة متفق عليها في عطلة عيد الميلاد. في الواقع، نرى أنه من المهم أن تستمر جلسات الإحاطة والتعاملات الأخرى في تلك الفترة، لأنه لا وقت لدينا لنضيعه”.


 


 


اتهامات لفريق ترامب بعرقلة انتقال السلطة

بينما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول في إدارة بايدن قوله إن مستشارين لبايدن يحاولون ترتيب انتقال سلس للسلطة من إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب قوبلوا بمقاومة من بعض المسؤولين في وزارة الدفاع (البنتاغون) لطلبات الحصول على معلومات.


كما قال يوهانس إبراهام المدير التنفيذي في إدارة بايدن الانتقالي للصحفيين عبر الهاتف إن بعض الشخصيات السياسية التي عينها ترامب في وزارة الدفاع توقفت في الآونة الأخيرة عن التعاون معهم.


تابع قائلاً “لقد شعرنا بالقلق عندما علمنا هذا الأسبوع عن توقف مفاجئ في التعاون الذي كان محدوداً من الأصل هناك”.


 


 


قرار غير “متفق عليه”!

بالمقابل، قال الوزير بالوكالة في بيان “جرت حتى الساعة 139 جلسة حوارية مع فريق بايدن، وأجاب موظفو البنتاغون على 161 طلب معلومات من الفريق الانتقالي، كما كشفت الوزارة عن آلاف الصفحات من الوثائق السرية، وهو ما يفوق ما تم في فترات انتقال رئاسي سابقة، على حد وصف بيان ميلر.


كان موقع “Axios” الأميركي نقل عن مسؤولين كبار بالبنتاغون أن وزير الدفاع بالوكالة أمر الخميس بتعليق تقديم الوزارة إحاطات بشأن أنشطتها للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب.


قال الموقع الإخباري إن قرار ميلر خلّف صدمة في البنتاغون، وكان الرئيس ترامب قد عيّن ميلر في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عقب إقالته لوزير الدفاع مارك إسبر مباشرة.


من المقرر أن يجتمع الرئيس المنصرف مع وزير الدفاع بالوكالة اليوم، في لقاء مغلق.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top