2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو) logo "ما تقربوا يا لبنانيين"... أيوب: هدف زيارة هوكستين هو إحتواء التوتر بالجنوب
بايدن في أول كلمة له بعد تأكيد فوزه: أتمنى أن يعترف ترامب بالنتيجة
2020-12-15 09:55:14




أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن الديمقراطية انتصرت في الولايات المتحدة، مؤكدا أن بلاده قدوة للعالم في الانتقال السلمي للسلطة.


ولفت الرئيس الأميركي المنتخب إلى أنه “لا يمكن لأحد الاستيلاء على السلطة في أميركا والشعب هو من يمنحها”.


وأضاف بايدن: “تصويت المجمع الانتخابي أظهر اليوم أن الأمريكيين صوتوا بكثافة رغم جائحة فيروس كورونا، وقد حصلنا على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، وهو العدد ذاته الذي حصل عليها ترامب في 2016”.

وأفاد بايدن بأن “أكثر من 81 مليون أمريكي صوتوا له ولنائبته كامالا هاريس”.


وقال بايدن: “حملة ترامب أثارت عشرات القضايا لكنها سمعت في كل مرة بأن دعواها القضائية لا أساس لها، ونتمنى أن يعترف ترامب بفوزي في الانتخابات”.


وأشار بايدن إلى “أنه تم إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا 3 مرات ورغم ذلك تأكد فوزه بها”.


وأكد الرئيس المنتخب، أن “مسؤولين كبار في إدارة ترامب شهدوا بنزاهة الانتخابات، من بينهم رئيس إدارة الأمن السيبراني”. وطالب “بطي صفحة الماضي لمداواة جراح الأميركيين والتصدي لفيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد”.


وتذكر الرئيس المنتخب وفاة 300 ألف أميركي جراء فيروس كورونا بمزيد من الحزن، مقدما التعازي والدعم لأسر الضحايا.


وشدد بايدن على أن “الولايات المتحدة ستتجاوز جائحة كورونا وكل الصعاب بالترابط بين الشعب، مشيرا إلى أنه سيكون رئيس كل الأمريكيين بمن في ذلك من لم يصوتوا له”.


واختتم الرئيس المنتخب، “يجب أن نبدأ العمل الجاد لإعادة بناء بلدنا على أساس صلب”.


كان المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، أكد مساء الاثنين، رسميا فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة أميركا في انتخابات 2020.


وحصل جو بايدن على 302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.


وبناء على نتائج نوفمبر/تشرين الثاني حصل بايدن 306 أصوات في المجمع مقابل 232 لترامب.


وبذلك تنتهي حملة الرئيس دونالد ترامب لقلب خسارته في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين، حيث شكك مرارا في نتائج الانتخابات وسعى بكل الطرق لقلب النتيجة في المجمع الانتخابي.



"Today, our nation passed a grim milestone. 300,000 deaths due to this COVID virus. My heart goes out to each of you in this dark winter of the pandemic…without the ones you loved at your side," President-elect Joe Biden says. https://t.co/ggSBF1WD5H pic.twitter.com/wRbiJvQJTU


— ABC News Live (@ABCNewsLive) December 15, 2020




President-elect Joe Biden delivers remarks after Electoral College confirms victory: “Our democracy — pushed, tested, threatened — proved to be resilient, true and strong.” https://t.co/FZ8cZ16olu pic.twitter.com/4T4NjiO6cm


— ABC News Politics (@ABCPolitics) December 15, 2020





Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top