2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هنية:ردنا يتوافق مع خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن..والحل بالمفاوضات logo بعد صفعة عمرو دياب لِأحد معجبيه... 53 محامياً يقاضونه! logo سموتريتش: المساعدات الإنسانية تذهب بإنجازات الحرب هباء logo مقترحاتُ سلام من زيلينسكي! logo فرنسا:250 ألف متظاهر ضد الموجة العاتية لليمين المتطرّف logo إسرائيل تخسر الحرب..وستظل منبوذة اذا لم تستبعد المتطرفين logo الراعي يدعو لتطبيق القرارات الدولية.. وعودة لتفسير واحد للدستور logo "سي أن أن"تذيع قواعد أول مناظرة بين بايدن وترامب
تراجع التأليف وعاد الانتظار
2020-12-12 07:25:10




تراجع ملف تشكيل الحكومة العتيدة الى الدرجة الثانية ليتقدّم ادّعاء المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان على كل من رئيس حكومة تصريف الاعمال وثلاثة وزراء سابقين، وعاد الصمت المطبق ليسود في القصر الجمهوري و”بيت الوسط”.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية”، انّ المعادلة ما زالت قائمة على قاعدة انّ بعبدا تنتظر ردّ الرئيس المكلف سعد الحريري على اقتراح رئيس الجمهورية ميشال عون، اعادة النظر في التوزيعة المقترحة للحقائب الوزارية على الطوائف والمذاهب، فيما الحريري ينتظر في المقابل ردّ عون على تشكيلته.

وانطلاقاً من هذه المعادلة السلبية، اضافت المصادر، انّ كلاً من عون والحريري يعرفان مواقفهما المتناقضة من عملية التأليف، بعدما تعززت الشقوق التي تؤكّد الإنقسام بينهما، وهو ما يوفّر الاجوبة عن اسئلتهما تلقائياً. ولذلك، فإنّ ما يجري لا يعدو كونه تجميداً للبحث في ملف التأليف الى اجل غير مسمّى، في وقت يغيب اي دور للوسطاء المحليين او الاجانب على حدّ سواء.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top