2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo متى يستقر الطقس؟ logo بعد تصريح الـ"غستابو"... ردٌ من البيت الأبيض على ترمب! logo "لم تشكل تهديد"... إسرائيل تعترض طائرة دون طيار! logo "طوق نجاة"... تأييدٌ عربي لإنشاء قوة حفظ سلام في غزة! logo إيران تدرّب مقاتلي "حزب الله"... تقريرٌ يكشف! logo "للتعالي عن المصالح الشخصية"... دعوةٌ من الراعي لانتخاب رئيس! logo "بصواريخ الكاتيوشا"... حزب الله يرد على اعتداء البقاع! logo "لدعم القطاع الصحي"... دعوةٌ من عبدالله!
الأبيض: الإقفال العام لأسبوعين هو أضعف الايمان وأقل المطلوب
2020-11-10 07:55:13

أشار مدير ​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​ الدكتور ​فراس الأبيض​، إلى أن “النتائج الاولية للقاح ​الكورونا​ من شركة Pfizer مشجعة، وهي أخبار جيدة، هنالك اسئلة تطرحها الاوساط العلمية لا زالت بحاجة للاجابة حول مدى فعالية اللقاح في ​الوقاية​ من المرض الشديد، او في منع العدوى، وغيرها. لكنه من الواضح انه حدث مهم نحو السيطرة على الوباء، وهو ما نحتاجه في ​لبنان​”.

واعتبر في تصريح له أنه “نرى جميعا ان الوفيات​ ليست محصورة بالمسنين ذوي الامراض المزمنة، بل شملت ​الشباب​، ومن هم في منتصف العمر، وشملت الغني والفقير، ولم توفر حتى الاطباء او الممرضين. بالمعدل الحالي، 10 وفيات في اليوم، هي 300 في الشهر، او 1800 في ستة اشهر الى ان يتوفر اللقاح، هذا ثمن باهظ”.


وشدد الأبيض على أنه “رغم ​الوضع الاقتصادي​ الصعب، ​الاقفال​ العام لمدة اسبوعين فقط هو اضعف الايمان، واقل المطلوب، اذا اخذنا الارقام بالاعتبار. يجب خفض نسبة الانتشار، والحد من الضغوط على ​المستشفيات​ والاطقم الطبية المنهكة. علينا جميعا ان نتساعد لانجاح هذه الخطوة، كي نكبح العدوى، الى ان يصل اللقاح”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top