2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo المجلس الأرثوذكسي هنأ بعيد الفصح logo اسرائيل تضغط بعملية إخلاء رفح..لتعديل شروط صفقة التبادل؟ logo الخليل يعترف بعد "خراب البصرة": "أفرطنا" في الهندسات! logo "بعرقلة مفاوضات الهدنة"... نتنياهو متّهم ومكتبه يرد! logo بديلٌ لزيلينسكي... جهودٌ أميركية لإيجاد "كاسب عقول وقلوب الأوكرانيين"! logo "أكبر جريمة إبادة جماعية"... تحذيرٌ فلسطيني! logo بعد أوامر الإخلاء... غاراتٌ اسرائيلية على حي "السلام"! logo بربر قُتل في شارع أمانوس... إليكم خفايا الجريمة "المروّعة"!
تونس تتعاون مع فرنسا لكشف ملابسات هجوم نيس
2020-11-01 07:25:15

طالب رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، وزيري الداخلية والعدل بالتعاون مع السلطات الفرنسية لكشف ملابسات الهجوم الإرهابي الذي نفذه متشدد تونسي داخل كنيسة في مدينة نيس.

وأكدت رئاسة الحكومة التونسية في بيان عقب اجتماع المشيشي بوزير الخارجية عثمان الجرندي ووزير العدل محمد بوستة، على إدانة الحكومة للعملية “الإرهابية الوحشية” وتقديمها لعبارات التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

وطلب المشيشي في البيان من الوزيرين “ضرورة إيلاء العناية القصوى للبحث في ملابسات العملية الإرهابية المرتبكة والكشف عن كل العناصر التي قد تكون ساهمت فيها تصورا وإعدادا وتنفيذا”.

وطالب المشيشي أيضا بتقديم الدعم والتعاون التامين مع الأجهزة الفرنسية في هذا المجال.

وقال المشيشي إن “تونس والتونسيين، الذين عانوا من ويلات الإرهاب وسالت دماء أبنائهم في مواجهته، هم في مقدمة شعوب العالم الحر لمحاربة كل من اختار السقوط في مستنقع الظلامية”.

وبدأ القضاء التونسي يوم الجمعة تحقيقا في الهجوم الإرهابي وما إذا كان هناك متعاونون من تونس مع منفذ الهجوم في مدينة نيس الفرنسية، إبراهيم العيساوي.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس محسن الدالي، كان قد أفاد بأن العيساوي لم تكن له سوابق إرهابية في تونس بخلاف تورطه في قضايا حق عام بسبب ممارسته للعنف.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top