2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo عمليات دهم للجيش في هذه المنطقة! logo حصيلة التدابير الأمنية خلال نيسان logo القاضي الدغيدي ادعى على “دكتور فود”..اليكم التفاصيل logo الاحتلال يقتل 3فلسطينيين في طولكرم..ورابع في القدس logo مقتل 5 جنود إسرائيليين في غزة..بنيران صديقة logo بعد الأمطار… الحرارة تتخطى معدلاتها جبلاً وداخلاً logo بالأرقام والصور... حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 logo طقس ربيعي "مستقر" يسيطر على لبنان
أبو فاضل:البديل عن الحريري إما حكومة ضعيفة إما انتصار الفريق الاخواني بالطائفة السنية
2020-10-25 10:57:56

لفت الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل إلى انه هناك اشارات دعم عربية لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لأن الحريري كان يرفض العودة إلى رئاسة الحكومة وفجأة أعلن انه المرشح الطبيعي وأعلن برنامج عمله. ورأى في حديث تلفزيوني انه هناك غطرسة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتمدد حربي في المنطقة وهذا التمدد حوّل أردوغان إلى سلطان عثماني جديد يسعى للسيطرة على المنطقة العربية وصولا إلى السعودية، لافتا إلى ان هناك عدة دول عربية منزعجة من تصرفات السلطان العثماني المتجدد، وهذا يمثل استفزازا للعرب وتخدلا في شؤونهم ولبنان ضمن هذه التركيبة فاما ان يسيطر في طرابلس وفي قسم من بيروت إما ان يعود الحريري بدعم من السعودية، وقال: لو ليس لدي الحريري مؤشرات إيجابية لما كان عرض نفسه لرئاسة الحكومة ووضع نفسه في هذا الموقف. واعتبر ان الخلاف الفرنسي التركي والعربي الخليجي هو لصالح الحريري في لبنان ولصالح وصوله لأن البديل عن عنه إما حكومة ضعيفة كحكومة حسان دياب إما انتصار الفريق الاخواني في الطائفة السنية الكريمة، وأنا أؤيد وصول الحريري إلى رئاسة الحكومة. وعن تشكيل الحكومة، لفت أبو فاضل إلى ان الشياطين تكمن في التفاصيل، فإما يشكل حكومة تكنوسياسية من 20 وزيرا وإما حكومة تكنوقراط، مشيرا إلى انه بعد الجلسة الطويلة بين الرئيس ميشال عون والحريري، أصدر القصر الجمهوري بيانا أكد فيه أن الجو إيجابي لأن الكثير استطردوا بالتحليل، وعلينا ان لا ننسى الاتصالات الدائمة بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والحريري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top