2024- 05 - 10   |   بحث في الموقع  
logo لا خطّة لعودة النّازحين السّوريين.. الصّراخ لا يجدي نفعاً… عبدالكافي الصمد logo تصفية حسابات في ملف النزوح.. ماذا عن استقبال الرئيس القبرصي من دون رئيس جمهورية؟.. غسان ريفي logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo الانقسام في إسرائيل ولبنان: صيحات الانفصال وطبول الحرب logo علي حسن خليل: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إعادة إعمار الجنوب logo بالصور: العثور على المواطن المفقود مقابل الشاطئ logo “الحزب” يستهدف موقعا للعدو
أبي رميا: الحريري شدد خلال لقائنا به على أن الإنهيار مسؤولية الجميع بمن فيهم هو
2020-10-23 21:58:09

لفت عضو تكتل لبنان القوي النائب سيمون أبي رميا، الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، أمس في كلمته تكلم عن مسحة تفاؤلية بين لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري. بالواقع الجو اليوم الذي جمع وفد التكتل والحريري كان ترجمة عملية للذي سمعناه من بري. بمعنى أن النقاش كان ايجابيا ووديا وصريحا جدا، مشيرا الى أن مداخلة الحريري كانت انفتاحية وإيجابية وواقعية لأنه وصف الوضع كما هو عليه نتيجة الإنهيارات الإقتصادية والإجتماعية والشعبية. كما أكد أنه يعرف خطورة الوقت وأخذ مبادرة ترشيح نفسه للمساهمة في وإنقاذ لبنان. وكشف أبي رميا في حديث تلفزيوني، أن الحريري شدد على أن الإنهيار مسؤولية الجميع بمن فيهم هو، وقال أن ضمن المبادرة الفرنسية وورقة الاصلاحات سيتعاون مع الجميع، موضحا أن اللقاء كان سريعا ولكنه شكل مداميك الحوارات اللاحقة. نحن من جهتنا سررنا بكلام الحريري وأكدنا جهوزيتنا للتعاطي الإيجابي ونتمنى أن تبصر الحكومة النور بسرعة لأن كل يوم تأخير يزيد الانهيار الحاصل. وبين أننا شددنا على موضوع التعاطي العادل مع كل المكونات الاسياسية، والحريري تفهم هذا الأمر وقال أنه تكلم مع الرئيس عون بهذا المنطق من أول لقاء وأنه يتمنى أن يساهم الجميع معه ايجابا لانقاذ لبنان. ونحن تمنينا أن يكون التنسيق والتشاور طبقا للدستور مع الرئيس عون قائم، والاتفاق الذي يحصل بين الرئيسين واذا الجميع مطمئن فلن نكون الا مسهلين وميسرين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top