2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo دليل الأمان الرقمي: كيف تحمي أطفالك في عالم الإنترنت logo لبنان كـ"حالة إنسانية".. والانقسام قد ينقلب تمرّداً على "الحزب" logo سرقة بقوة السلاح في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo جريح بالرصاص في طرابلس.. ماذا جرى؟ logo انجاز لبناني جديد.. راي باسيل تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للرماية logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي! logo "فنان العرب" يُعلن إصابته بالسرطان! logo سبب طلب السلطة الفلسطينية استبعاد البرغوثي من صفقة التبادل!
منع استيراد الدجاج رفع الأسعار… والمزارع تتحكم بالسوق!
2020-10-07 10:58:38

تقرير ميليسا ج. افرام:

لائحة أسعار جديدة للدجاج واللحوم أصدرتها وزارتا الاقتصاد والزراعة حيث تم رفع الأسعار بشكل ملحوظ في أقل من شهر، علما ان المصرف المركزي لم يرفع او يخفض الدعم عن هذه السلع حتى الآن.

وبعد أن كان سعر كيلو صدر الدجاج 19000 ليرة منذ نحو شهر بات اليوم 23000 ليرة لبنانية. والمشكلة لا تكمن في الأسعار فقط بل في قدرة المَزارع المحلية على تلبية طلب السوق اللبنانية.

ويشكو اللبنانيون في الأسابيع الأخيرة من صعوبة العثور في السوبرماركات والمحلات على الدجاج ومشتقاته، وذلك بعد ان أوقف وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى عمليات الاستيراد، وبفعل نفاد المواد المستوردة من مستودعات التجار تحت شعار تشجيع التجارة المحلية، الا ان خطة مرتضى ارتدت سلبا على المستهلك، حيث بات التاجر اللبناني يتحكم بأسعار السوق المحلية ويبتز المواطنين والتجار بحجة نقص المواد في السوق لرفع الأسعار في عدد من المحلات.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top