2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo موسى في ذكرى شهداء الصحافة: استمرار هذه الرسالة الانسانية يواجه عقبات كثيرة logo هاشم في ذكرى شهداء الصحافة: تحية للسلطة الرابعة logo "هذه فرصتنا"... غالانت لنتنياهو: نحن مسؤولون عن إعادة الأسرى! logo "لنقاش مباحثات القاهرة"... حماس تجتمع في الدوحة! logo "يتمتع بقدرة عالية"...حزب الله يُضرب به المثل! logo "إطلاق نحو 70 صاورخاً"... صفاراتُ إنذار في جنوب الجولان السوري! logo الحشيمي: نستغرب انتقاد البعض مساعي الحكومة لحلحة أزمة النزوح السوري logo التصعيد الميداني يحرق أوراق الـ1701.. “حزب الله” متمسك بقواعد الحدود وإسرائيل ترفض
بسبب طفرة جينية… قبيلة إندونيسية يتمتع أفرادها بعيون زرقاء لامعة
2020-10-03 09:25:10




يتمتع أفراد قبيلة أصلية في جزيرة إندونيسية بعيون زرقاء لامعة فريدة من نوعها، بسبب طفرة جينية وراثية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويتحدر شعب بوتون من جزيرة بوتون في إندونيسيا، التي تقع جنوب شرقي منطقة سولاويزي. وينقسم هذا الشعب إلى عدة قبائل صغيرة، بعضها يعاني من حالة نادرة تُعرَف باسم متلازمة «واردينبيرغ»، التي تؤثر على التصبغ.

وتسبب هذه الحالة بتمتعهم بعيون زرقاء اللون ولامعة، وهو أمر نادر للغاية في إندونيسيا، حيث معظم الناس لديهم شعر داكن وعيون بنية أو سوداء داكنة.

ومتلازمة «واردينبيرغ» هي طفرة جينية وراثية يُقدر أنها موجودة بشكل ما في 1 من كل 42 ألف شخص.

بالإضافة إلى تأثيرها المذهل في بعض الأحيان على لون العين، بما في ذلك التسبب في ظهور عينين بلونين مختلفين لدى الشخص نفسه، فإن هذه المتلازمة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى فقدان السمع.

والتقطت صور لقبيلة بوتون من قبل كورشنوي باساريبو، عالم جيولوجي من العاصمة جاكرتا بإندونيسيا، خلال زيارة للجزيرة في 17 (أيلول) الماضي.

ويقوم المصور البالغ من العمر 38 عاماً وأب لطفلين بتوثيق الحياة في المناطق الريفية في إندونيسيا منذ سبتمبر 2019. مع التركيز بشكل خاص على العديد من القبائل والتراث الثقافي.

وقال إنه وجد قبيلة العيون الزرقاء ملهمة لأنها فريدة من نوعها.

وأضاف باساريبو: «العيون الزرقاء فريدة وجميلة وهي مصدر إلهامي. الأزرق هو لون العين المفضل بالنسبة لي».

وتعتبر إندونيسيا أرخبيلاً شاسعاً يضم أكثر من 350 لهجة وثقافة فرعية.

وتبلغ مساحة جزيرة بوتون 1.700 ميل مربع، وهي واحدة من أكبر جزر إندونيسيا. ويبلغ عدد سكانها أقل بقليل من 450 ألف نسمة يعيش كثير منهم في قبائل صغيرة منعزلة.

وغالبية الجزيرة مغطاة بالغابات المطيرة.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top