2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما ورد في مانشيت “النهار” logo بلينكن: الهجوم الإسرائيلي على رفح سيؤدي لوقوع خسائر لا يمكن قبولها logo العاهل الأردني: لا سلام واستقرار في المنطقة بدون حل عادل للقضية الفلسطينية logo الصحة العالمية: اجتياح إسرائيل لرفح قد يؤدي لحمام دم logo المقاومة اللبنانية: درب المزارع لا تصل إلى القدس المحتلة logo بين شيخ قطري وفرد من الأسرة الحاكمة... تفاصيل أغلى الصفقات في لندن! logo مستشار "أبو مازن" يتحدّث عن سبب الإنقسام الفلسطيني logo بـ7 صواريخ... استهداف قاعدة أميركية في سوريا
الفاتيكان ينشر أكثر بياناته المالية تفصيلا
2020-10-01 22:55:19

نشر الفاتيكان اليوم الخميس، أكثر بياناته المالية تفصيلا، مؤكدا أنه يحق للمؤمنين معرفة كيف تستخدم موارده وتعهد بأن شفافيته ستصبح مثل “بيت زجاجي”.


وقال وزير الاقتصاد في الفاتيكان الأب خوان أنطونيو جويريرو إن إجمالي قيمة أصول الفاتيكان في 2019 بلغ أربعة مليارات يورو تقريبا فيما يُعتقد بأنها المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن مثل هذا الرقم.

وأدلى الوزير بتلك التصريحات في مقابلة مع وسائل إعلام في الفاتيكان لدى نشر البيان المالي الموحد للكرسي الرسولي في 12 صفحة.

والبيان المالي هو الأول منذ 2016 ويشمل أرقاما متعلقة بحسابات نحو 70 إدارة تابعة لأهم كيان عالمي يمثل الكنيسة الكاثوليكية، التي يتبعها نحو 1.3 مليار نسمة في أنحاء العالم، بما يشمل عملياتها الإعلامية وسفاراتها في الخارج.

لكن البيان لم يشمل بنك ومتاحف الفاتيكان التي تدر أرباحا كبيرة.

وأظهرت البيانات المالية وجود عجز مالي في الفاتيكان يبلغ 22 مليون يورو في 2019 انخفاضا من 50 مليونا في 2018 لكن من المتوقع أن يزيد عجز الموازنة هذا العام بسبب تضرر الدخل جراء جائحة كورونا خاصة من إيرادات المتاحف.

وتورط الفاتيكان في فضيحة مالية متعلقة بشراء وزارة الخارجية لمبنى فخم في العاصمة البريطانية لندن عبر شخصيات اتهمها بأنها معدومة الضمير.

وقال جويريرو إن “على اقتصاد الكرسي الرسولي أن يكون كبيت من زجاج. يحق للمؤمنين معرفة كيف نستخدم الموارد”، مضيفا أنه “من الممكن أن الكرسي الرسولي تعرض للخداع في بعض الحالات بجانب تلقيه لمشورات سيئة”.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top