2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo "العراضة المسلحة": تشظية السنّة وتخويف المسيحيين وتقويض الدولة logo "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان"... أميركا: 5 وحدات إسرائيلية مسؤولة logo كراهنبول: الصليب الأحمر لن يحل مكان الأونروا في غزة logo البحرية الإيطالية تعلن "اسقاط مسيرة" أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo عشر غارات إسرائيلية.. و"الحزب" يصعّد هجماته الصاروخية logo رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها logo مدبولي يؤكد ان لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين
لجنة أرمنية لإغاثة متضرري انفجار بيروت قدمت مساعدات مادية وعينية
2020-09-09 14:35:33

شكّلت الطوائف الأرمنيّة الثلاث والأحزاب والجمعيّات الصحيّة والخيريّة والإجتماعيّة الأرمنيّة بمبادرة من كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كشيشيان وبمتابعة من مطران الأرمن الأرثوذكس شاهي بانوسيان، لجنةً خاصّةً لإغاثة المتضرّرين جرّاء انفجار مرفأ بيروت، عملت على مسح وتقييم حجم الأضرار الماديّة اللّاحقة بالمنازل السكنيّة والمحلّات التجاريّة والكنائس والمراكز التربويّة والثقافيّة والمدارس الأرمنيّة.

وأوضحت اللجنة في بيان، أنّها تمكّنت من تقديم مساهمة ماديّة لترميم 1468 منزلًا متضرّرًا، عبر تبرّعات قدّمها أرمن الإنتشار من مختلف أصقاع الأرض، وقد تمّ تسليم المبالغ إلى المتضرّرين وبوشرت التصليحات. وساهم الشباب الأرمن والفرق الرياضيّة والكشفيّة منذ اللحظات الأولى من وقوع الانفجار في التخفيف من هَول الكارثة، واستنفرت المراكز الطبيّة والإجتماعيّة الأرمنيّة لمعالجة الجرحى وإزالة الردميّات وتنظيف الشوارع من مخلّفات الإنفجار، بمؤازرة بلدية برج حمود.

وأشارت إلى أنّ في سياق متّصل، زار وفد من اللجنة المركزيّة لـحزب الطاشناق في أرمينيا بيروت، والتقى الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان، واطّلع منه على أعمال الإغاثة، وجال على مراكز دعم ومساعدة المتضرّرين، وحمل الوفد معه مساعدات عينيّة عبارة عن 1000 وحدة غذائيّة تمّ توزيعها على العائلات المتضرّرة.

ولفتت إلى استمرار جهود إغاثة المواطنين وتأمين مستلزمات الحياة اليوميّة لهم مِن وجبات طعام يوميّة ومواد غذائيّة وطبيّة، إلى حين الخروج من هذه المحنة نتيجة تظافر الجهود الّتي تبذلها القيادات المحليّة والعالميّة لـحزب الطاشناق، وللتبرّعات الّتي تتقاطر من مختلف دول العالم والتنسيق الدائم مع الجمعيّات الصحيّة والطبيّة والثقافيّة والرياضيّة التابعة لها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top