2024- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo العبسي ابرق الى نصرالله معزيا بوفاة والدته logo لودريان يصل إلى بيروت: لا طروحات جديدة logo نتنياهو عند حدود لبنان.. ورسائل من "الحزب" إلى المستوطنين logo معركة رفح تدفع إسرائيل الى نقطة الانهيار... تقريرٌ يكشف! logo مع تصاعد الغضب الإسرائيلي تجاهها... إسبانيا تعد رداً "حازماً"! logo فرنجية عرض مع لودريان المستجدات والملف الرئاسي logo عبد المسيح: مجزرة رفح جريمة ونطالب بفرض عقوبات قاسية ضد إسرائيل logo عشرات الشهداء في مجزرة جديدة بحق النازحين في رفح
كنعان: أتوقع الّا يتأخّر تشكيل الحكومة عن نهاية الأسبوع أو بداية الاسبوع المقبل
2020-09-08 20:37:45

توقّع رئيس لجنة المال النيابية ابراهيم كنعان أن لا يتأخّر تشكيل الحكومة عن نهاية الأسبوع أو بداية الاسبوع المقبل، مشيرا الى أن اهتمام الرئيس الأوّل اليوم هو بـحكومة مهمّة أو gouvernement de mission، لافتا الى أن المهمّة هي الاصلاحات التي تمّ الاتفاق عليها وهناك اليوم رعاية دولية لتنفيذها. ورأى في حديث إذاعي ان ما رجح عن الرئيس ميشال عون والرئيس المكلف مصطفى اديب في لقاء اليوم ايجابي، معتبرا أننا ذاهبون ببحث أكثر بعملية الاختصاص والكفاءات ونزاهة الاشخاص. وكشف كنعان أن الرئيس عون مرتاح لجو تشكيل الحكومة بعكس ما نقرأ ويشاع. واعتبر أن رئيس الجمهورية دستوريا يفاوض الرئيس المكلف ويبدي رأيه وفقا للدستور بأمرين الأول النزاهة والثاني هو الاختصاص، لافتا الى أن التركيز الاول والاخير يجب ان يكون على كيفية تنفيذ الاصلاحات والتنفيذ بحاجة لدعم سياسي كامل واسقاط التجاذبات في ملف الاصلاحات في الكهرباء والمالية العامة والتدقيق الجنائي وغيره . وعن موقف التيار الوطني الحر في موضوع تشكيل الحكومة، كشف كنعان أن التيار لديه الاستعداد للتضحية الى اقسى الحدود لانجاح الحكومة، قائلا: لدينا حتّى الاستعداد بعدم الدخول اليها، موضحا أن القواعد لا تصلح إن قدمها التيار وحده. واشار الى أن موضوع توزير حزبيين ليس مطروحا بحسب معلوماته. واعتبر كنعان أن الورقة الفرنسية هي عبارة عن ورقة سيدر المتأتّية من جلسات لجنة المال النيابية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top