2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo تركيا:لاجئ سوري يقتل 5 سوريين وينتحر..لاضطراباته النفسية logo المحكمة العليا الإسرائيلية توقف التحقيق بإخفاقات "طوفان الأقصى" logo تقارير "تكشف" نصيحة حزب الله لِحماس تجاه مقترح بايدن! logo إطلاق نار عشوائي بِولاية ميشيغان يصيب 10 أشخاص! logo بالفيديو: الاعتداء على الفلسطينين في المسجد الأقصى قبيل الصلاة logo "الجبهة الشمالية" تعرض اسرائيل لِضربة اقتصادية هائلة! logo كادت تطال المنازل... الدفاع المدني يخمد النيران في أحراج عيتات! logo للحفاظ على الأمن... "كوميميوت" تصل الى إسرائيل اليوم!
بالفيديو: “فيلين” يسبب الهلوسة للجيش الأميركي
2020-07-01 09:56:15

الأميركيون قلقون بشأن سلاح روسي جديد يسمى “فيلين”، الذي تتسبب آثاره الهلوسة ونوبات الغثيان وحتى الذعر للجيش الأميركي، حسب الصحيفة الصينية “سوهو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الروس في البداية، عندما قاموا في عام 2019، برفع السرية عن معلومات حول وجود “فيلين”، سخر الأميركيون من هذا السلاح، مدعين أن “البنتاغون حصل على شيء مشابه منذ سنوات عديدة”. ومع ذلك، في وقت لاحق تغير موقف الأميركيين من “فيلين” بشكل كبير.


وقالت الصحيفة: “يؤثر لمعان “فيلين” على بؤبؤ العين والعصب البصري في الإنسان، مما يجعله يشعر بالدوار أو حتى يفقد بصره موقتًا. تتشابه آثار استخدامه مع تأثير استخدام الذخائر الضوئية الصوتية. مداه حوالي 5 كم.


يذكر أن محطة التشويش البصري “فيلين” هي أحدث سلاح روسي غير مميت تم تصميمه لقمع الأنظمة البصرية (نظام تحديد الهدف في القناصة، وأجهزة قياس المسافة الليزرية، وأنظمة التوجيه والتصوير الحراري) عند الغسق أو في الليل. المجمع له تأثير سلبي مؤقت على الأعضاء البشرية للرؤية. تم تصميمه خصيصًا لحماية السفن، وكذلك لدعم عمليات الإنزال ومكافحة الإرهاب في المنطقة الساحلية.







ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top