2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ريفي: الدولة هي الضمانة الوحيدة للبنانيين logo الحاج حسن ناعيا عاطف عون: القائد الطيب المؤمن logo "استخدمها الموساد"... طائرةٌ اسرائيلية هبطت في السعودية! logo "كان رايق"... ايوب: الزيارة الفرنسية للبنان هي رسالة سياسية logo "الوقت لم يعد مفتوحًا"... عزيز يكشف جديد الملف الرئاسي! logo بالفيديو: طيارٌ "ماهر" ينقذ طائرة ضخمة من حادث درامي logo واشنطن تحدد موعد افتتاح "رصيف غزة العائم"! logo مقتل جنديَّين... القسام تستهدف الجيش الاسرائيلي (فيديو)
النفط يُسجِّل أوَّل خسارة أسبوعية بنحو 8 في المائة منذ نيسان الماضي
2020-06-13 14:24:29


النفط يُسجِّل أوَّل خسارة أسبوعية بنحو 8 في المائة منذ نيسان الماضي


لم يطرأ تغير كبير على النفط، الجمعة، وسجل أول خسارة أسبوعية منذ أبريل، إذ ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يذكي مخاوف من أن تضر موجة ثانية من الفيروس بالطلب على النفط.



وجرت تسوية برنت عند 38.73 دولارا للبرميل، بارتفاع 18 سنتا، في حين جرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط عند 36.26 دولارا للبرميل بانخفاض ثمانية سنتات.



وسجل الخامان القياسيان كلاهما انخفاضا أسبوعيا بنحو ثمانية بالمئة، وهو الأول بعد 6 أسابيع من المكاسب، التي رفعت الأسعار من المستويات المتدنية التي بلغتها في أبريل.



توقفت مسيرة الصعود بفعل مخاوف من أن جائحة فيروس كورونا قد تكون بعيدة عن الزوال، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه حوالي 6 ولايات أميركية قفزات في أعداد حالات الإصابة الجديدة.



وارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي عند 538.1 مليون برميل، إذ تدفقت واردات رخيصة من السعودية على البلاد.



جاءت الزيادة بالرغم من خفض منتجين أميركيين ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها الإمدادات.



وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات النفط إن عدد حفارات النفط الأمريكية العاملة، وهو مؤشر على الإمداد المستقبلي، هبط بواقع 7 إلى 199 هذا الأسبوع.



وقلصت "أوبك+" الإمدادات بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، أي نحو 10 في المائة من حجم الطلب قبل الجائحة، واتفقت في مطلع الأسبوع على مد أجل الخفض.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



تقرير يؤكّد أن السعودية الأكثر قدرة على تحمّل الركود النفطي



مخاوف "الموجة الثانية" من كورونا تهبط بأسعار النفط



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top