2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo عمليّة دقيقة لقوى الأمن في جونية.. توقيف مطلوبين وهذا ما اعترفا به logo إليكم تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر نيسان logo بالصور: طلاب جامعة الجنان في وقفة تضامنيّة logo سرايا القدس تقصف تحصينات الجيش الإسرائيلي في "نتساريم" (فيديو) logo بالفيديو: القسام تستهدف جرافة إسرائيلية من نوع "D9"! logo لا إمتحان موحّد للبروفيه... الحلبي: تعديلات على الامتحانات الثانوية logo "لبنان يترقّب"... العريضي: الساعات المقبلة مفصلية! logo فارس خشان: نصرالله يشبه "أمراء داعش" ومتطرفي اسرائيل!
اندلاع احتجاجات وقطع طرق في مناطق عدة في لبنان
2020-06-12 02:19:55


اندلاع احتجاجات وقطع طرق في مناطق عدة في لبنان


اندلعت احتجاجات وقطع طرق في مناطق عدة بلبنان، مساء الخميس، إثر انهيار غير مسبوق للعملة المحلية أمام الدولار، بحسب ما أوردت مراسلتنا في بيروت. وشهدت بيروت ومناطق عدة احتجاجات خرجت في المساء للاحتجاج على السياسات النقدية والاقتصادية. وقالت مراسلتنا إن الاحتجاجات امتدت إلى طريق المطار والمشرفية وهي مناطق موالية لحزب الله، مشيرة إلى أن أعدادا كبيرة من مناصري حركة أمل وحزب الله وصلت عبر دراجات نارية وانضمت إلى المحتجين مطلقة هتافات تدعو إلى إسقاط حاكم المصرف المركزي. وأقدم شبان في العاصمة والبقاع وشمال البلاد على قطع الطرق وإشعال الإطارات المطاطية.



وتشهد أسواق الصرف الموازية أو ما يعرف بـ"السوق السوداء" ارتفاعا في سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية بشكل متسارع، تجاوز مستوى 6 آلاف ليرة لبنانية لقاء الدولار الواحد، مقابل 1500 ليرة لبنانية كسعر رسمي يحدده المصرف المركزي، لتمويل واردات القمح والوقود والدواء وأفادت مصادر اقتصادية أن شركات ومؤسسات عدة توقفت عن تسليم البضائع خشية تسجيل الليرة اللبنانية انهيارا اضافيا، مما ينعكس خسارة في رؤوس أموال الشركات. ويخشى من انزلاق البلاد الى فوضى أمنية تترجم الأزمات المعيشية التي ستجعل اكثر من نصف الشعب اللبناني تحت خط الفقر.



وكانت تقارير وأبحاث دولية قدرت أن نحو مليون لبناني سيصبحون بلا أعمال ورواتب في النصف الثاني من السنة الجارية.وقال متعامل في وقت سابق اليوم لوكالة "رويترز" إنه يشتري الدولار بسعر 4900 ليرة اليوم مقارنة مع4600 الأربعاء. وترجع جذور الأزمة إلى عقود من الفساد والهدر في لبنان، الذي ينؤ بأحد أضخم أعباء الدين العام في العالم. وعزا ناصر سعيدي، وهو وزير اقتصاد لبناني سابق، تسارع تراجع الليرة إلى تنامي الطلب على الدولار في سوريا، حيث سجلت العملةا لمحلية مستويات قياسية منخفضة هي الأخرى قبيل بدء سريان عقوبات أميركية جديدة.



قد يهمك أيضا:



"إعلاميون مِن أجل الحرية" اللبنانية تُناشد السلطة بتحمُّل مسؤولية سلامة المتظاهرين



اندلاع مواجهات حادّة بين الأمن وموالين لـ"حزب الله" و"أمل" في بيروت



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top