2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo نبيل نقولا لجبران باسيل: انزل عن عرشك logo “الوفاء للمقاومة”: مدعوون جميعاً إلى إنجاز الإستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ممكن logo المطران مار متياس شارل مراد يزور رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ويؤكد أهمية الحوار بين الأديان logo عطية جال في عكار وتفقد طرقاتها logo "ثمنٌ باهظ"... إسرائيل تدرس انسحابها من غزة وحماس ترد قريبا logo "اختراق خطوط الجبهة"... ماكرون بصدد إرسال قوات إلى أوكرانيا! logo "مثل سطح القمر"... إعادة إعمار غزة قد تستمر إلى قرن! logo "إنجاز نوعي لحزب الله"... أمامنا مرحلة طويلة وإستنزاف كبير!
قطر تخفض الإنفاق على رواتب موظفي الحكومة بنسبة 30 بالمئة
2020-06-11 17:14:01


قطر تخفض الإنفاق على رواتب موظفي الحكومة بنسبة 30 بالمئة


 طلبت الحكومة القطرية من المؤسسات ذات التمويل الحكومي، خفض الإنفاق على أجور الموظفين غير القطريين، في الوقت الذي تحاول فيه دعم مواردها المالية لمواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا.وبحسب وكالة "بلومبرغ" الإخبارية، أصدرت وزارة المالية تعليمات إلى الوزارات والمؤسسات والكيانات الحكومية الممولة من الدولة لخفض النفقات الشهرية للموظفين غير القطريين بنسبة 30 بالمئة بدءا من 1 يونيو المقبل، إما عن طريق تقليل الرواتب أو تسريح العمال بإشعار لمدة شهرين.



وتأثر الاقتصاد القطري كثيرا من تداعيات الإغلاق العالمي بسبب فيروس كورونا، وقد تراكمت على الدوحة، التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم لكرة القدم بعد عامين، 10 مليارات دولار من الديون في أبريل.وفي الوقت نفسه، يمكن أن يهدد خفض الوظائف والرواتب للأجانب النمو الاقتصادي في قطر، من خلال زيادة خطر نقص العمالة وإلحاق الضرر بعائدات إنفاق المستهلكين.ويشكل الأجانب في قطر 95 بالمئة من إجمالي القوى العاملة.



وتوقعت "أكسفورد إيكونوميكس" رحيل ما يقرب من 10 بالمئة من سكان قطر، وهو نزوح "يمكن أن يكون له آثار طويلة الأمد".ويعمل الآلاف من الأجانب لشركة الخطوط الجوية القطرية المدعومة من الدولة، التي شغلت ما يقرب من 47 ألف شخص اعتبارا من 31 مارس 2019.كما يشكل المغتربون أيضا جزءا كبيرا من القوى العاملة في قطر للبترول والشركات التابعة لها المدعومة من الحكومة، وقد أعلن كلاهما بالفعل عن تخفيض الوظائف.



وبالإضافة إلى تقليل ميزانيات أجور الأجانب، أوقفت وزارة المالية أيضا بعض الاستحقاقات الأخرى، التي أثر بعضها على الموظفين غير القطريين.وأمرت الوزارة بوقف الترقيات والبدلات النقدية للموظفين مقابل الإجازات وتذاكر السفر، كما أوقفت معظم المدفوعات المسبقة.



قد يهمك ايضا :



المركزي الأمريكي يتوقع انكماش الاقتصاد 6.5%



التقرير الاقتصادي لوكالة الأنباء القطرية ضمن الملف الاقتصادي لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top