2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح! logo "وراء تهديداته باجتياح رفح"... أهدافٌ غير معلنة لنتنياهو!
وزير النفط العراقي يُؤكّد على التزام بلاده بـ"اتفاق أوبك +" لخفض الإنتاج
2020-06-09 17:13:29


وزير النفط العراقي يُؤكّد على التزام بلاده بـاتفاق أوبك  لخفض الإنتاج


أكد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار أن العراق ملتزم باتفاق "أوبك +"، الخاص بتخفيض إنتاج النفط مع الدول المصدرة للنفط وروسيا.



ذكرت ذلك وزارة النفط العراقية، في بيان الإثنين، بحسب وكالة "رويترز"، التي أشارت إلى أن عبدالجبار أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، التزام العراق الكامل باتفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج.



يذكر أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجون آخرون، اتفقوا، يوم السبت، على تمديد تخفيضات انتاجية قياسية قدرها 9.7 ملايين برميل يوميا إلى يوليو/ تموز، وهو ما يقلص المعروض العالمي بنحو 10 في المائة وسط هبوط حاد في الطلب على الخام بسبب جائحة فيروس كورونا.



ولفت البيان إلى قول عبد الجبار إن العراق ملتزم بشكل كامل بخفض إنتاجه في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز امتثالا لاتفاق "أوبك +" فضلا عن برنامج الخفض الذي تم الاتفاق عليه للفترة اللاحقة".



وتابع: "العراق حريص على الالتزام باتفاقات (أوبك +) وبجميع الخطوات التي تؤدي إلى استقرار الأسواق العالمية على الرغم من التحديات والصعوبات المالية والاقتصادية".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



العراق ينفي طلب السعودية براميل مِن النفط عقب هجوم "أرامكو"



العراق ينفي استبعاد "إكسون موبيل" من مشروع نفط جنوب البلاد لتحسين البنية التحتية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top