2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ثلاثة أعضاء جدد في مجلس نقابة أطباء طرابلس.. ومرشح العزم أولاً.. logo إسرائيل تعلن مقتل ناشطاً في حماس (فيديو) logo "بازارٌ سياسي معيب"... قبلان: التعطيل الرئاسي لا علاقة له بحرب غزة logo "لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! logo لبحث الأوضاع الأمنية... نتنياهو يجتمع برؤساء مستوطنات الشمال! logo بغارة إسرائيلية... شهيدٌ و جرحى في مارون الراس logo تصنيع في الخيم… وتزوير “ماركات” logo قنص جندي... المقاومة الفلسطينية تستهدف الجيش الاسرائيلي (فيديو)
“ناسا” تنشر المبادئ الأساسية لاتفاق يرتبط باستكشاف القمر
2020-05-16 01:00:51

مهدت إدارة الطيران والفضاء الأمبركية (ناسا) المجال لنقاش عالمي حول المبادئ الأساسية التي ستحكم سبل إقامة وعمل الإنسان على سطح القمر، وذلك بنشر القواعد الأساسية لمعاهدة دولية لاستكشاف الكوكب تحت اسم اتفاقات “أرتميس”.

وتسعى أرتميس إلى تأسيس “مناطق أمان” ستحيط بالقواعد المستقبلية على سطح القمر لمنع ما تسميه إدارة الطيران بـ”التدخل الضار“ من الدول المنافسة أو الشركات التي تعمل في مناطق قريبة.

وتسمح الاتفاقية أيضًا للشركات بامتلاك الموارد التي تقوم بالتنقيب عنها على القمر، وهو عنصر أساسي يسمح للمتعاقدين مع الإدارة بتحويل جليد الماء على القمر إلى وقود للصواريخ أو استخراج المعادن لبناء المهابط.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top