2024- 05 - 29   |   بحث في الموقع  
logo قنبلة على اوتوستراد القلمون. logo الراعي استقبل لودريان logo لا أدوية لمرضى التصلّب اللويحي: «تعايشوا» مع المرض! logo وزارة الطاقة تحدّد تعرفة المولّدات الخاصة لشهر أيار logo "إتفاق إسرائيلي" على خطة لإستبدال حكومة نتنياهو logo لغز خطير داخل "أرحام الإسرائيليات"! logo "أمر مفجع"... "اليونيفيل" تدعو لإيجاد حل ديبلوماسي logo غالانت يشكر هيلي بعد إمضائها على القذائف التي يُقصف بها لبنان
رسالة بريطانية شديدة اللهجة لـ”إسرائيل” وتهديدات بعقوبات اقتصادية
2020-05-13 19:55:40

كشفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي النقاب، عن رسالة بريطانية داخلية شديدة اللهجة، حملت تساؤلات حول الموقف والعقوبات التي يمكن أن تتخذ ضد “إسرائيل” في حال قررت ضم أراض فلسطينية لها.


 


وحسب صحيفة “هآرتس”، فإن البارونة جويس آنيلاي رئيسة لجنة العلاقات الدولية والدفاع في مجلس اللوردات البريطاني، وجهت رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الخارجية جيمس كليفيرلي، بشأن إمكانية ضم إسرائيل أراضي فلسطينية، ضمن اتفاق جرى بين رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب “أزرق – أبيض” بيني غانتس، عبر الاتفاق الائتلافي لتشكيل الحكومة الجديدة”.


 


وأعربت آنيلاي في رسالتها، عن قلقها الشديد بشأن الاتفاق الذي يسعى لتطبيق السيادة “الإسرائيلية” على الضفة الغربية، والتي تعتبر مناطق محتلة، ما يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ويستدعي فرض عقوبات اقتصادية.


 


وتساءلت: “ما هي العقوبات التي ستفرض على إسرائيل بشأن تجارتها مع بريطانيا، وفيما إذا كان سيسمح لها بالاستمرار بالوصول للسوق التفضيلي”.


 


وقالت آنيلاي: “يجب على حكومة المملكة المتحدة أن تكون صريحة في التعبير عن هذا الموقف، على الرغم من موقف الإدارة الأمريكية.. ولذلك حان الوقت للأوروبيين للعب دور أكثر نشاطا لمنع القضاء على حل الدولتين”.




Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top