2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo “يبحثون عن كنز”.. الجيش يوقف 6 سوريين! logo البعريني: نعمل مع رئيس الحكومة ووزير الداخليّة على إعادة اللبنانيّين العالقين في قبرص logo رئيسة المفوضية الأوروبية: مليار يورو للبنان اعتباراً من السنة الحالية حتى 2027 logo الرئيس القبرصي: سنستمرّ في دعم الجهود لانتخاب رئيس logo "خدع هندسة اجتماعية"... تقريرٌ يكشف: حملة تجسس إلكتروني متطورة ممولة من ايران logo داخل “بيانو”.. إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف! logo عصابة اغتصاب الأطفال وتصويرهم: تفاصيل مروعة والضحايا بالمئات logo اقتراح فرنسي لـ"قمة ثلاثية".. وإسرائيل مستعدة لـ"تعديلات حدودية"
ترامب يأمر بسحب أموال التقاعد الفيدرالية من الأسهم الصينية
2020-05-13 06:06:49


ترامب يأمر بسحب أموال التقاعد الفيدرالية من الأسهم الصينية


في خطوة تصعيدية كبيرة، يتجه الرئيس ترمب إلى قطع العلاقات الاستثمارية بين صناديق التقاعد الفيدرالية الأميركية والأسهم الصينية، وفقا لما علمته FOX Business وهي خطوة مرتبطة بالتصعيد بين البلدين بسبب كورونا.



وفي الرسالة الأولى المكتوبة يوم الاثنين، والتي حصلت عليها FOX Business حصريًا كتب مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين ورئيس المجلس الاقتصادي الوطني لاري كودلو إلى وزير العمل الأميركي يوجين سكاليا مشيرين إلى أن البيت الأبيض لا يريد خطة التوفير الادخاري (وهي صندوق تقاعد الموظف الفيدرالي) استثمار الأموال في الأسهم الصينية الذي تبلغ قيمته حوالي 4 مليارات دولار.



وتقول الرسالة إن المخاوف من الاستثمار هو أحد الأسباب العديدة التي تمنع الاستثمار في الشركات الصينية، وفي الرسالة الثانية، يكتب سكاليا إلى مايكل كينيدي، رئيس مجلس الاستثمار الفيدرالي للتقاعد، يشير إلى أن كودلو وأوبراين أي أن الاثنين لديهما "مخاوف خطيرة بشأن الاستثمار المخطط له على أساس مخاطر الاستثمار والأمن القومي"، ويختتم بالقول إن نقل الأصول من صندوق معين هو "بتوجيه من الرئيس ترمب".



وبحسب فوكس نيوز من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين حيث تخضع شروط الصفقة التجارية من المرحلة الأولى للتدقيق.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الأسهم الصينية تقفز 22% في عام 2019



ارتفاع الأسهم الصينية مع خطط الاستثمارات الجديدة لعام 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top