2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo هجوم جويّ كبير شنّه “الحزب” على إسرائيل… ماذا استهدف فيه؟ logo وفد “لبنان القوي” يزور سفيرة الاتحاد الأوروبي logo عمال "كهرباء لبنان" يعلنون الإضراب: الإدارة تعرقل دفع المستحقات logo فضائح العلامات المدرسية.. التمهيد لمنح طلاب البروفيه "الإفادات" logo بيان من رئيس بلدية عيون الغزلان السابق خالد المرعبي حول قضية مغتصبي القاصرين.. ماذا جاء فيه؟ logo "لبنان القوي" يشدد على عودة النازحين! logo "بصاروخ موجّه"... حزب الله يستهدف ثكنة اسرائيلية! logo 3 سيناريوهات لصيف لبنان... وإرتفاع سعر الدولار رهن حدث كبير!
وزير المال السعودي يوضح سبب زيادة ضريبة القيمة المضافة وإلغاء بدل غلاء المعيشة
2020-05-12 04:04:37


وزير المال السعودي يوضح سبب زيادة ضريبة القيمة المضافة وإلغاء بدل غلاء المعيشة


أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن الإجراءات التقشفية التي أعلن عنها الاثنين، تهدف للحفاظ على القدرة المالية للدولة لتمكين الاقتصاد من الخروج من أزمة فيروس كورونا بأقل خسائر.وقال الجدعان، في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ" نشرت الاثنين، إن الإجراءات المعلنة لتوفير 100 مليار ريال، تهدف لوضع المالية العامة في حالة تتيح لها مساندة الاقتصاد، الذي يتهيأ للخروج من التدابير الاحترازية المتبعة لاحتواء تفشي فيروس كورونا. وأضاف: "لقد نظرنا إلى عدد كبير من الخيارات وتأثيراتها اقتصاديا وماليا واجتماعيا" مشيرا إلى أن تلك الإجراءات حسب رأي فريق الاقتصاديين والخبراء الآخرين، ستكون الأقل ضررا بالاقتصاد والقوة المالية للبلاد. وأكد عزم السلطات على مواصلة الإصلاحات "على الرغم من كل ما يحدث حول العالم"، فضلا عن سعيها للحفاظ على القدرة المالية والاحتياطات والتوازن المالي، حتى تكون لدى الدولة مع الخروج من أزمة كورونا، أدوات لمساندة الاقتصاد وتقديم الرعاية الصحية للشعب.



وأضاف: "نقوم الآن بخفض الإنفاق، ونعيد توجيه النفقات حتى تبقى في إطار الميزانية المقررة"، مشيرا إلى أن الدولة خصصت مبالغ كبيرة لمساندة الاقتصاد والقطاع الخاص وقطاع الرعاية الصحية. وبخصوص زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15%، قال الجدعان إن هذا الإجراء "من شأنه أن يساعد خلال هذا العام، لكنه سيساعد بقدر أكبر العام الذي يليه، والعام التالي له، بعد خروجنا من أزمة كوفيد-19". وعن إلغاء بدل غلاء المعيشة، أوضح أنه لن ينعكس على "حساب المواطن" لأن الخطوة كانت أصلا مؤقتة، وقال: "كنا قد أعلنا من قبل أنه سيكون مؤقتا، ولذلك رأينا أننا يمكن أن نوقفه بالفعل... تأثيره محدود جدا".



قد يهمك ايضـــًا :



السعودية تؤكّد أنّها ستواصل دعم صندوق “أوبك” للتنمية الدولية



"يورومني السعودية" 2019 يُناقش تطوير القطاع المالي وسط المُتغيِّرات



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top