2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
"هبة" إيرانية تحطُ في المطار... و"إشادة" وزارية
2020-05-04 21:56:37

تسلمت الحكومة مساء اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، هبة من الحكومة الإيرانية عبارة عن تجهيزات ومعدات طبية وفحوصات PCR، بحضور الوزراء: الصحة العامة الدكتور حمد حسن، الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، والأشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار، السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا.
وقبل تسلم الهبة، تحدث وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن عن "أهمية هذه الهبة، التي هي عبارة عن 15 جهاز تنفس مع عدد كبير من فحوصات PCR، إضافة إلى العديد من مستلزمات العناية والحماية الشخصية".

وقال: "إن الرسالة التي وصلتنا من الجمهورية الاسلامية هي رسالة المحبة والأخوة والصداقة. لقد سعينا كثيرا في وزارة الصحة العامة مع العديد من الشركاء الأوروبيين والمنظمات الأممية للحصول على أجهزة كهذه، ولكن بعد عناء شديد استطعنا منذ أيام عدة الحصول على عدد من هذه الأجهزة".
من جهته، أشار السفير الإيراني إلى إن "هذه الهبة هي مبادرة إنسانية في إطار العلاقات الإنسانية بين الشعبين الشقيقين. لقد أرسلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية حمولة تحتوي 15 جهاز تنفس وحوالى 5 آلاف فحوصات PCR وكمية من الكمامات وملابس واقية ومعقمات من إنتاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
وقال: "كما تعلمون، هذه الأجهزة هي من أهم الأجهزة الطبية في مواجهة هذا الوباء وللحفاظ على حياة الناس من هذا الفيروس".
بدوره، قال حتّي: "اود ان اكرر شكري وتقديري للجمهورية الإسلامية الإيرانية وللشعب الإيراني الصديق على هذه الهبة الهامة جدا في طبيعتها و توقيتها، والتي تعكس طبيعة الصداقة والتعاون القائمة بين شعبينا". وكرر حتي شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية و القيادة الإيرانية.
اما نجار، فقال: "الهدية بالنسبة لي تعبر عن شعور، وهديتكم لنا تعبير عن شعور محبة واخوة انسانية راقية، وهي حقيقة هدية حياة".
بعد ذلك توجه الحضور إلى باحة المطار حيث جرى تسلم الهبة الإيرانية.



    





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top