2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مأزق إسرائيل شمالاً: حرب مستبعدة وعودة مستحيلة للقواعد القديمة logo بايدن يقدم "المقترح الأفضل" لإنهاء الحرب على غزة! logo "مصدر للقلق"... المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين logo عزيز: اصحاب المبادرات يبحثون عن أضعف واسوأ ماروني logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo والد وزير سابق في ذمّة الله! logo مقدمات نشرات الاخبار logo "كابوس" في أوريغون... 28 شخصاً عالقين في الهواء رأساً على عقب (فيديو)
"دولتان أكثر عرضةً لـ "فتك" كورونا"
2020-04-29 09:41:44

في الوقت الذي تجاوزت فيه الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 3 ملايين حالة، حتى الثلاثاء 28 نيسان 2020، واقتراب الولايات المتحدة من تسجيل مليون حالة، حذَّرت لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) من احتمال إصابة مليار شخص بالجائحة في البلدان المتأثرة من الأزمات، "ما لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة للحدّ من انتشار الفيروس".
أوضحت اللجنة، في بيان، أن "الأمر قد يؤدي إلى ما يصل إلى 3.2 مليون حالة وفاة".

وبهذا الخصوص، قال ديفيد ميليباند، الرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية، إن "هذه الأرقام يجب أن تكون بمثابة إنذار للاستيقاظ"، وتابع قائلاً إن "هناك حاجة إلى مساعدات مالية وإنسانية يجب أن تقدم للعمل على إبطاء انتشار الفيروس".
وأوضح أن "الوزن الكامل المدمر وغير المتناسب لهذا الفيروس لم يتم الشعور به بعدُ في أكثر دول العالم هشاشة وتمزيقاً بالحروب".
وأكد أن "البلدان الهشة مثل أفغانستان وسوريا تحتاج إلى تمويل عاجل لتجنب انتشار الوباء بشدة".
وجمعت اللجنة التقديرات المذكورة بناءً على النماذج والبيانات التي أنتجتها الكلية الملكية في لندن، ومنظمة الصحة العالمية، بحسب المصدر نفسه.
فيما رصد تقرير الكلية الملكية في لندن، الذي أشارت إليه اللجنة، معدلات الوفيات في ظل سياسات قمع مختلفة.
وأخذ التقرير بعين الاعتبار متغيراتٍ مثل اقتصاد البلاد، والتركيبة السكانية، وقدرة الرعاية الصحيّة المُقدّرة.
وتتضمن البلدان المتضررة من الأزمات التي أشارت إليها اللجنة: "أفغانستان، بوروندي، بنغلاديش، بوركينافاسو، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، تشاد، وكولومبيا".
وكذلك: "كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، السلفادور، إثيوبيا، اليونان، العراق، الأردن، كينيا، لبنان، ليبيريا، ليبيا، مالي، ميانمار، النيجر، نيجيريا، باكستان، سيراليون، الصومال، جنوب السودان، سوريا، تنزانيا، تايلاند، أوغندا، فنزويلا، واليمن".
وفي ظل التحذيرات من حجم الإصابات الكبير قالت منظمة إغاثة دولية معنية باللاجئين، الثلاثاء، إنه يتعيّن على القوى الكبرى تعليق العقوبات الاقتصادية على دول من بينها سوريا وإيران وفنزويلا خلال جائحة فيروس كورونا، التي تهدد بتفاقم الجوع والمعاناة للفقراء.
حيث قال يان إيجلاند، وهو مسؤول سابق في مجال الإغاثة بالأمم المتحدة ويرأس حالياً المجلس النرويجي للاجئين، إنه على الرغم من الإعفاءات من العقوبات لصالح الإمدادات الطبية والغذائية، لا تزال جماعات الإغاثة تواجه عقبات لمساعدة من هم أكثر عرضة للمخاطر خلال الأزمة الصحية.
فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنه بعد أن تفشى الفيروس في الصين وأوروبا الغربية والولايات المتحدة، تتزايد حالياً الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في إفريقيا وأوروبا الشرقية وأميركا اللاتينية وبعض الدول الآسيوية.
ورغم النصائح التي خرجت للمواطنين حول العالم بضرورة ارتداء الكمامات من أجل تجنب الإصابة بالفيروس، فإن أنجيلا ماكلين، نائبة كبير المستشارين العلميين في بريطانيا، قالت الثلاثاء، إن علماء بريطانيين يوجهون النصح للحكومة خلصوا إلى أن الكمامات ليس لها سوى تأثير ضئيل في الحيلولة دون انتقال العدوى من شخص حامل لفيروس كورونا المستجد إلى آخر.
أضافت "هناك دليل ضعيف على وجود تأثير بسيط يمكن أن تمنع بموجبه كمامة الوجه مصدر العدوى من شخص مصاب لآخرين من حوله".


    





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top