2024- 05 - 14   |   بحث في الموقع  
logo جرائم الاعتداء الجنسيّ: 14 ضحيّة شهريًا.. والمجهول أعلى بكثير logo ممثل المفوضية لـ"المدن": عودة اللاجئين السوريين صعبة وطويلة الأمد logo "جلسة اللاجئين" البرلمانية: إرضاء الأسد وإغضاب أوروبا وقبول الأموال logo “الحزب” يستهدف مبنيين لجنود العدو logo رسالة من صندوق النقد الدوليّ تخصّ لبنان logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo أردوغان يحسم قضية "الكنيسة التي تحولت الى مسجد"! logo في قضية الممثلة الإباحية... كذب وترهيب لصالح ترمب!
باسيل يفتتح نفقاً خاصاً للتعقيم في مقر "الوطني الحر"
2020-04-14 17:48:20

افتتح رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل نفقاً خاصاً للتعقيم على مدخل المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي وتفقّد المتطوعين الذين يعملون على توضيب المساعدات الغذائية والصحية.
وكانت نائبة رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية مارتين نجم كتيلي تحدثت خلال المؤتمر الصحفي لفريق الاستجابة لكورونا في التيار أن "بعد شهر على إطلاق التيار الوطني الحر خطته العشرية لمواجهة كورونا، نطلعكم اليوم على التقدم المحرز للمساهمة بالتصدي للوباء على المستوى الوطني".
ولفتت الى "جهوزية التيار التنظيمية التي جعلت عملنا سريعاً ومنتجاً على المستوى الوطني إن كان لناحية حضور وفعالية هيئات التيار في كل بلدة ومدينة وقضاء من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب".
وأضافت "أطلقنا هذا الأسبوع إمكانية تلبية اتصالات فردية لمن يشعر بعوارض وبات لدينا مجموعات طبية جاهزة on call garde تتحرك بسرعة لتقديم المعاينة الطبية وفق البروتوكول المعتمد وندعو كل مواطن لأي فئة انتمى أن يبادر بالاتصال بالخط الساخن للحصول على استشارة طبية أو للتطوع".
وأكدت على "ضرورة أن يكون الفحص السريع مجانياً وضمن بروتوكول طبي محكم لمنع استخدامه لأغراض تجارية وتعريض صحة المواطنين للخطر لذلك بادر التيار بشراء الفحوصات السريعة لتوفيرها مجاناً ولا مجال للمزايدة خاصة ان مهلة 1 أيار تصلح للتجار وتظلم من عرض هذه الخدمة مجاناً".
وشددت على أن "التيار الوطني الحر أخذ على عاتقه تأمين المستلزمات والمعدات الطبية والوقائية وقمنا بتوزيع نحو 21200 قطعة من كفوف وكمامات ولباس واقي coveralls وأغطية للأحذية وأغطية للرأس ومعقمات chlore/sanitizer".
وبشأن تأمين أماكن للحجر الصحي، لفتت الى أن "أننا كثفنا اتصالاتنا بالبلديات والفنادق والأديرة وأصحاب المجمعات السياحية لتأمين غرف للحجر وتعاونّا مع نقابة الممرضات والممرضين لوضع بروتوكول ينظم كل جوانب الحجر واستطعنا تأمين 460 غرفة موزعة على 38 مكاناً في كل المحافظات".
وفي شأن التعقيم، أشارت الى أن "بالمجهود الفردي مناطقياً أو عبر وحدة التعقيم المركزية التي تجول في كل المناطق بفريق متطوعين من الانضباط في التيار وشملت ما يعادل 5136 كم في 12 قضاء وتم رش نحو 326500 ليتر معقمات على مدى 192 ساعة عمل بالتنسيق مع المحافظين وبمواكبة من البلديات".
وبالنسبة الى التوعية، لفتت الى أن "التيار عمل على نشر التوعية عن كورونا واهتمت اللجنة المركزية للمرأة بالتوعية حول العنف المنزلي بعد توافر معلومات عن ارتفاع نسبه خلال الحجر. بالمحصلة نشرنا 112 منشور و20 فيديو عبر التواصل الاجتماعي وأطلقنا الصفحة الإلكترونية http://Covid19.tayyar.org".
وفي شأن الحصص الغذائية والزراعية، أوضحت أن "كل هيئات الأقضية في التيار بادرت في كل لبنان بجمع تبرعات وتقديم حصص غذائية ومساعدات عينية للأسر الأكثر حاجة ورغم إمكاناتنا المادية المحدودة تمكنا من مساعدة أكثر من 20 ألف أسرة لبنانية".
ولفتت الى أن" بالنسبة الى التعليم عن بعد وبمجهود كبير من المكتب التربوي في التيار ومجموعة ضمت 50 معلمة ومعلماً و15 شخصاً من تقنيين وإداريين تم إطلاق منصة التيار للتعليم عن بعد وانضم لها 2270 طالباً من كل لبنان لمتابعة 35 مادة تعليمية خلال 78 ساعة على مدى الأسابيع الثلاثة الأولى".






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top