2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
إيران تستنجد بـ"النقد الدولي" لمكافحة كورونا
2020-03-12 16:09:35


إيران تستنجد بـالنقد الدولي لمكافحة كورونا


طلبت إيران الخميس، مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي لمكافحة فيروس كورونا، في بلد سجل ثاني أعلى معدل للوفيات بسبب المرض بعد الصين.وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر، إن بلاده طلبت من صندوق النقد الدولي تمويلا طارئا لمكافحة تفشي فيروس كورونا الذي تضررت منه إيران بشدة.



وأعلنت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي أن البلدان المتضررة من فيروس كورونا ستحصل على دعم عبر أداة التمويل السريع.وكتب ظريف "طلب بنكنا المركزي استخدام هذه الآلية على الفور"، حسبما ذكرت "رويترز". وتأتي تغريدة المسؤول الإيراني بعد أخرى مماثلة لمحافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي على موقع إنستغرام قال فيها إنه "طلب في خطاب موجه لمديرة صندوق النقد الدولي خمسة مليارات دولار من صندوق طوارئ أداة التمويل السريع للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا".



وكانت السلطات الصحية في إيران أعلنت الخميس، تسجيل 75 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أول وفيات بالفيروس في البلاد.وحسب الإحصائيات الأخيرة في إيران، فإن الحصيلة الإجمالية للمصابين بفيروس كورونا بلغت 10075حالة.



قد يهمك أيضًا



تعرف علي تصريحات حسن روحاني في اجتماع للحكومة بشأن مستجدات فيروس كورونا



الأمم المتحدة تطلب مِن إيران إطلاق سراح "جميع السجناء" بسبب "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top