2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo "الصحة السعودية" تطمئن: لا أمراض معدية بين الحجاج logo دبلوماسية الرهائن"... لأكثر من 4 عقود إيران تحتجز الأجانب logo "الدفاع المدني" يخمد حريق أطنان من الكرتون والبلاستيك في العمروسية logo مقتل جنديين إسرائيليين من لواء "ناحال" بِكمين في رفح logo "الجيش" يوقف مواطنين في نبحا - بعلبك logo "واشنطن بوست":لا فرصة للمرضى الفلسطينيين..بعد إغلاق معبر رفح logo وسط تعتيم رسمي..عمرو دياب يستبق حفله الغنائي بلقاء ميقاتي logo هدنة مؤقتة تدفع الجنوبيين الى القرى الحدودية
بغية مد قواعده العسكرية البعيدة بالطاقة.. هذا ما يخطط له البنتاغون
2020-03-10 16:55:56

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم، أنها تخطط لنشر مفاعلات نووية صغيرة لتوليد الطاقة يمكن تحميلها على شاحنات بهدف مد قواعدها العسكرية خارج الولايات المتحدة بالطاقة بشكل مستمر.

وقالت الوزارة إنها تعاقدت مع ثلاث شركات لتقديم تصاميم هندسية لمفاعلات محمولة بقدرات إنتاجية من 1 الى 5 ميغاواط.

والمشروع الذي أطلق عليه اسم “بيلي” يشمل “تطوير مفاعل صغير آمن ومتحرك ومتطور لدعم العديد من مهمات وزارة الدفاع مثل توليد الطاقة للقواعد العسكرية العاملة البعيدة”، وفق بيان صادر عن البنتاغون.

وفي غضون عامين، سيتم اختيار احدى الشركات التي تم التعاقد معها لإنتاج نموذج عن المفاعل الصغير.

وأشار “البنتاغون”، في بيانه، الى أن المفاعلات الصغيرة ستخفض بشكل كبير الحاجة إلى الاستثمار في بنية تحتية مكلفة للطاقة الكهربائية.

وأضاف أن “مفاعلا نوويا آمنا وصغيرا ومتحركا سيمكن الوحدات من حمل مصدر طاقة نظيفة مستدامة الى حد ما، ما يتيح توسيع نطاق العمليات واستدامتها لفترات طويلة في أي مكان على كوكب الأرض”.

لكن بعض الخبراء النوويين شككوا في المشروع، مشيرين الى أن أي ضرر يلحق بمفاعل كهذا جراء هجوم يمكن أن يتسبب بتسرب وقود مشع، إضافة إلى أن وقوع المواد النووية في أيد خطأ يمكن أن يؤدي إلى تصنيع “قنبلة قذرة” بتقنية منخفضة.

ويعمل “البنتاغون” أيضا على مشروع آخر لمفاعلات صغيرة يركز على حاجات الطاقة لمنشآته العسكرية على الأراضي الأميركية.

ويهدف هذا المشروع الى انتاج مولدات صغيرة بالطاقة بقدرات من 2 إلى 20 ميغاواط يمكن أن تزود قواعد عسكرية الطاقة في حال عزلها عن الشبكة العادية نتيجة هجوم الكتروني، على سبيل المثال.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” مايك اندروز إن المشروع يمكن ان يخضع لاختبار في موقع تابع لوزارة الطاقة بحلول عام 2023.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top