2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo عن تلوث الهواء والسرطان في بيروت.. ماذا قال وزير الصحة؟ logo أرسلان عرض المستجدات مع القائم بأعمال السفارة السورية logo شو الوضع؟ "التيار" يتحرك ميدانياً غداً الخميس استكمالاً لمسار المواجهة مع معضلة النزوح... وأسئلة حول الجلسة النيابية logo ماذا جرى في سماء بعلبك.. هل تمّ إسقاط طائرة؟ logo بعد فضيحة الـ”تيك توكرز”… بيان هام للنيابة العامة التمييزية! logo "شنقت ابني وزوجتي"... جريمةٌ مروّعة يكشفها "فيديو" في تركيا! logo بيانٌ مهم من الأمن العام يخصّ السوريين.. إليكم ما جاء فيه logo مطر في نيويورك: بحث في تطبيق القرار 1701 وأزمة النزوح السوري
تطورات متسارعة في إدلب.. الناتو يتضامن مع تركيا ويحثّ على خفض التصعيد
2020-02-29 00:51:16

على وقع التطورات المتسارعة في إدلب، دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، روسيا وسوريا، اليوم الجمعة، لوقف الهجوم في إدلب وقال بعد اجتماع مع سفراء التحالف إن الحلف متضامن مع تركيا.
وقال خلال مؤتمر صحافي: "ندعو روسيا والنظام السوري لوقف الهجمات والضربات الجوية العشوائية... كما ندعو روسيا وسوريا إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي".
 
وأردف ستولتنبرغ: "ندعو سوريا وروسيا للمشاركة الكاملة في المساعي التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا".
وأعلن حاكم محافظة هاتاي الحدودية التركية رحمي دوغان، في وقت سابق، أن 33 جنديا تركيا قتلوا في إدلب السورية في هجوم جوي شنته القوات الحكومية السورية، كما أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات السورية قصفت في منطقة إدلب بالقرب من بلدة بيهون، القوات التركية الموجودة، التي لا ينبغي أ ن تتواجد هناك.

وأكدت الوزارة أن الطائرات الحربية الروسية لم تنفذ أي ضربات جوية في المنطقة وقت حدوث الواقعة وإن موسكو بذلت كل ما في وسعها للمساعدة بمجرد أن علمت بوجود القوات التركية.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، حاولت العناصر المسلحة التابعة لتنظيم "هيئة تحرير الشام" ("جبهة النصرة") شنّ هجوم واسع النطاق في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وخلال تنفيذ هذه العملية تعرض العسكريون الأتراك للقصف من قبل القوات الحكومية السورية.

وردّت تركيا، اليوم الجمعة، باستهداف أكثر من 200 هدف سوري، وتدمير عدة آليات عسكرية سورية، وذلك بحسب ما أعلن وزير الدفاع التركي.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top