2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo تفاصيل جريمة شهدتها عكّار.. هكذا قتلت سيدة سورية! logo وفد من “الجمهوريّة القويّة” زار قائد الجيش العماد جوزيف عون logo من الجنوب.. وقفة رمزية تحيةً لروح شهداء الصحافة في لبنان logo "توقيت بالغ الحساسية"... طلبٌ من مصر الى إسرائيل قبل عملية رفح! logo بالفيديو: استهداف القوات الاسرائيلية المتموضعة في محور "نتساريم" logo بِالفيديو: اطلاق طائرات مسيّرة بِاتجاه قاعدة جوية في "إيلات" logo "لِضبط الحدود ومنع دخول مزيد من اللاجئين"... زيارةٌ من القوات لِعون! logo في بسري.. شخصان يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية!
تسارع التضخم في الصين خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى منذ 2011
2020-02-10 19:04:28


تسارع التضخم في الصين خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى منذ 2011


 تسارع التضخم في الصين لأعلى مستوى في 8 أعوام خلال الشهر الماضي، في إشارة جديدة على أثر فيروس الكورونا على زيادة الأسعار، وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، اليوم الإثنين، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 5.4 بالمائة خلال شهر يناير/كانون الثاني على أساس سنوي مقابل زيادة 4.5 بالمائة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.



وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن معدل التضخم في الصين سوف يصعد إلى 4.9 بالمائة خلال الشهر الأول من 2020، وتعتبر قراءة الشهر الماضي هي الأعلى منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2011.



وأرجعت البيانات تسارع التضخم إلى عطلة السنة القمرية الجديدة وتفشي الكورونا مع توضيح أن مقاطعة هوبي، والتي كانت أكثر المناطق تضرراً من الفيروس، شهدت قفزة 5.5 بالمائة في أسعار المستهلكين، وبحسب البيانات، فإن مؤشر أسعار الغذاء شهد زيادة 20.6 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بسبب زيادة 116 بالمائة في أسعار لحوم الخنازير.



وفي بيانات منفصلة، فإن مؤشر أسعار المنتجين في الصين ارتفع بنسبة 0.1 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي، ليكون الصعود الأول في 7 أشهر، وتأتي قراءة أسعار المنتجين بما يتماشى مع توقعات المحللين، ومقارنة مع هبوط 0.5 بالمائة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وبحلول الساعة 10:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 6.9818 يوان.



قد يهمك ايضـــًا :



ارتفاع معدل التضخم في الصين إلى أعلى مستوياته منذ 6 أشهر



ارتفاع معدل التضخم في الصين إلى 8.1% خلال شهر كانون الأول



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top