2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo "الجزيرة"رداً على إغلاق إسرائيل لمكاتبها:اعتداء على حقوق الانسان logo إشكال فردي في البترون.. تطوّر إلى عراك وتضارب بالأيدي logo للمرة الثانية خلال أسبوع... لازاريني: إسرائيل ترفض دخولنا إلى غزة logo بالفيديو: لحظة سقوط الصواريخ على موقع كرم أبو سالم logo "سجلٌ حافلٌ" من الغرائب المجهولة عن بوتين! logo قتيلٌ إثر حادث تصادم في الخرايب logo "حماس"تكشف ملابسات مفاوضات غزة:"وقف القتال".. أم"إنهاء الحرب"! logo جولة مفاوضات القاهرة انتهت..أم عُلّقت للتشاور؟
وزير الطاقة الأذربيجاني يرجّح تأييد بلاده لتخفيضات جديدة في إنتاج "أوبك+"
2020-02-10 11:04:11


وزير الطاقة الأذربيجاني يرجّح تأييد بلاده لتخفيضات جديدة في إنتاج أوبك


كشف وزير الطاقة في أذربيجان أنه من المُرجّح أن تدعم بلاده زيادة التخفيضات الإنتاجية من جانب منظمة أوبك وحلفائها، فيما يمثل خطوة مشتركة تترقبها الأسواق العالمية التي تأثرت بالمخاوف من تراجع الطلب بفعل انتشار فيروس كورونا في الصين وخارجها.



وكانت لجنة خبراء تقدم المشورة لـ"أوبك+" قد اقترحت الأسبوع الماضي، تطبيق تخفيضات مؤقتة تبلغ نحو 600 ألف برميل يوميًا، وقال الوزير برويز شاهبازوف: "من المرجح أن تؤيد أذربيجان ذلك". وأذربيجان ليست عضوًا في "أوبك" لكنها من أعضاء مجموعة "أوبك+" التي تأسست بصفة غير رسمية في 2016.



ورغم أن أذربيجان ليست من كبار المساهمين في التخفيضات التي تطبقها "أوبك+"، فربما يلقي موقفها الضوء على رأي روسيا، إذ تميل الدول غير الأعضاء في "أوبك" للاتفاق على موقف موحد. ولم تبدِ موسكو حتى الآن موافقتها على تخفيضات إضافية.



ومن المقرر أن يلتقي أعضاء مجموعة "أوبك+" في فيينا يومي 5 و6 مارس (آذار)، وإن كان من الممكن تقديم موعد الاجتماع بناء على تطورات فيروس كورونا وأثرها على أسعار النفط، علمًا أن سعر مزيج برنت كان انخفض دون 55 دولارًا للبرميل يوم الجمعة. وقال شاهبازوف إن إنتاج بلاده من النفط بلغ نحو 770 ألف برميل في اليوم، الشهر الماضي.



قد يهمك أيضًا



أوبك+ توصي بتخفيض إنتاج النفط بسبب كورونا



تضارب الرؤى بشأن "كورونا" في أسواق النفط يهبط بالأسعار 6 بالمائة في أسبوع



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top