2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo حزمة المليار يورو: إعتراضٌ لبناني لا طائل منه!.. عبدالكافي الصمد logo هزيمة إسرائيل وقعت.. أي طريق سيسلك نتنياهو؟!.. غسان ريفي logo في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ logo قتيلٌ في حصاءات غرفة التحكم! logo "تدمير مبنى"... جرحى في غارة إسرائيلية على بعلبك! logo بالفيديو: حزب الله يرد على "جريمة" ميس الجبل logo تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ logo أتباع القرداتي
ارتفاع احتياط النقد الأجنبي للصين على غير المتوقع خلال كانون الثاني
2020-02-08 15:06:38


ارتفاع احتياط النقد الأجنبي للصين على غير المتوقع خلال كانون الثاني


ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي للصين على غير المتوقع في يناير (كانون الثاني) الماضي مع صعود اليوان، بعد أن وقعت بكين وواشنطن اتفاق تجارة أولياً لنزع فتيل نزاع دار لثمانية عشر شهراً، ونال من النمو العالمي، وأظهرت بيانات البنك المركزي الصيني، الجمعة، ارتفاع احتياطيات البلاد (وهي الأضخم في العالم) 7.57 مليار دولار في يناير (كانون الثاني) إلى 3.115 تريليون دولار، وتراجع الاحتياطيات 7.92 مليار دولار إلى 3.100 تريليون، نظراً لتقلبات أسعار الصرف الأجنبي العالمية والسندات الأجنبية التي في حوزة الصين.



وكانت قيود صارمة على حركة رؤوس الأموال قد ساعدت الصين في السيطرة على نزوح الأموال على مدار العام الأخير، رغم حرب التجارة مع الولايات المتحدة، وتباطؤ النمو الاقتصادي المحلي. وأدت زيادة الاستثمارات الأجنبية في الأسهم والسندات الصينية إلى نمو التدفقات.



وارتفع اليوان 0.38 في المائة مقابل الدولار في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنه هبط واحداً في المائة بين 20 و23 من الشهر نفسه، وسط مخاوف متصاعدة من تأثير تفشي فيروس تاجي بدأ في مدينة ووهان بوسط الصين، بينما صعد الدولار نحو واحد في المائة أمام سلة عملات رئيسية أخرى في يناير (كانون الثاني) الماضي.



وبلغت احتياطيات الصين من الذهب 62.64 مليون أوقية في نهاية يناير (كانون الثاني)، دون تغير عن نهاية 2019. وزادت قيمة حيازات الصين من الذهب إلى 99.24 مليار دولار في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي من 95.406 مليار نهاية العام الماضي.



قد يهمك أيضًا



ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في مصر



الصين تبدأ جولة تفاوض مع الشركات الأميركية وتزيد وارداتها من السلع والمنتجات



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top