2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo إتصال بين ميقاتي وبري.. ماذا دار فيه؟ logo جريح بحادث سير في الضنية logo العثور على جثة مراهق داخل بركة زراعية logo هدنة غزة... إسرائيل لن ترسل وفدًا إلى القاهرة إلا بِشرط واحد logo بشأن النازحين السوريين... تمنٍّ من ميقاتي إلى بري! logo جعجع مفقود.. هل تعرفون عنه شيئا؟ logo جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ logo لإطلاقه النار من سلاح حربي... توقيف مواطن في المتين المزاريع
بريطانيا يسعى لإتفاق تجاري "طموح" مع اليابان
2020-02-08 14:48:00

تّفق وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مع نظيره ​اليابان​ي توشيميتسو موتيجي السبت على السعي إلى ​اتفاق تجاري​ "طموح وبمعايير عالية" يتطابق مع الاتفاق بين ​طوكيو​ و​الاتحاد الأوروبي​.

ويجري راب جولة آسيوية تشمل أربع دول في أول مهمة دبلوماسية يقوم بها في الخارج منذ غادرت ​بريطانيا​ الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير بعد عضوية استمرّت 47 عامًا.

ووصل إلى طوكيو صباح السبت قادما من ​أستراليا​ وعقد محادثات مع موتيجي في طوكيو.

وقال الوزيران في بيان مشترك "توافقا مع التزامنا بالتجارة الحرّة، سنعمل سريعا لجعل الشراكة الجديدة بنفس درجة الطموح والمعايير العالية والمفيدة للطرفين كما هو الحال بالنسبة (للاتفاق القائم) بين اليابان والاتحاد الأوروبي".

وقال راب للصحافيين إن الاتفاق التجاري الثنائي الذي تم تحضيره "سيبعث برسالة قوية للغاية بشأن التزامنا المشترك بالتجارة حرة والمبنية على قواعد".

وأفاد موتيجي أن التحضيرات جارية لبدء مفاوضات رسمية بشأن شراكة تجارية حرة بين اليابان وبريطانيا. وأضاف "اتّفقنا أننا سنبدأ ونختتم المفاوضات في أقرب وقت ممكن".

وأبرمت اليابان في 2018 اتفاقا تجاريا مع الاتحاد الأوروبي يشمل أكثر من 630 مليون شخص واقتصادات يبلغ مجموعها نحو ثلث الناتج العالمي.

وبدأت المفاوضات في 2013، بعد عامين من الاتفاق على بدء مناقشة المسألة.

وتأمل بريطانيا بعد بريكست بأن تتفاوض على اتفاق تجاري جديد ليس مع ​بروكسل​ فحسب، بل كذلك من ​الولايات المتحدة​ واليابان وغيرها من الدول.


MK



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top