2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo نبيل نقولا لجبران باسيل: انزل عن عرشك logo “الوفاء للمقاومة”: مدعوون جميعاً إلى إنجاز الإستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ممكن logo المطران مار متياس شارل مراد يزور رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ويؤكد أهمية الحوار بين الأديان logo عطية جال في عكار وتفقد طرقاتها logo "ثمنٌ باهظ"... إسرائيل تدرس انسحابها من غزة وحماس ترد قريبا logo "اختراق خطوط الجبهة"... ماكرون بصدد إرسال قوات إلى أوكرانيا! logo "مثل سطح القمر"... إعادة إعمار غزة قد تستمر إلى قرن! logo "إنجاز نوعي لحزب الله"... أمامنا مرحلة طويلة وإستنزاف كبير!
لاغارد تؤكّد أن الفائدة السالبة ليست بسبب ارتفاع أسعار المنازل ومعاناة البنوك
2020-02-06 22:03:51


لاغارد تؤكّد أن الفائدة السالبة ليست بسبب ارتفاع أسعار المنازل ومعاناة البنوك


قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إنه لا ينبغي إلقاء اللوم على معدلات الفائدة السالبة في ارتفاع أسعار المنازل وضعف ربحية البنوك في أوروبا.وأوضحت "كريستين لاغارد" في حديثها إلى البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس: "لا اتفق مع الاستنتاج القائل أن سياستنا النقدية كانت السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار المنازل أو تراجع ربحية بعض البنوك، ربما ساهمت بالفعل في ذلك، لكنها لبست محركاً رئيسياً".ويستقر معدل الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي دون مستوى صفر منذ أكثر من خمس سنوات، ما يثير قلق وانتقادات بشأن بشأن الآثار



الجانبية السلبية.وقالت "لاجارد" أن صانعي السياسة النقدية سوف يدرسون بعناية هذه الآثار الجانبية، ولكنهم لن يقبلوا إلقاء كل اللوم على الفائدة السالبة التي يطبقها البنك.وتعرضت الفائدة السالبة المطبقة في منطقة اليورو لانتقادات كبيرة في السنوات الماضية، مع القلق بشأن تأثيرها على ارتفاع أسعار الأصول وتراجع ربحية البنوك وانخفاض دخل المتقاعدين.وثبت البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه الأخير معدل الفائدة على الودائع عند - 0.5 بالمائة، مشيراً إلى أنه يتوقع استمرارها عند نفس المستوى أو أقل حتى تبدي توقعات التضخم تقارباً مع المستهدف البالغ 2 بالمائة.



قد يهمك ايضـــًا :



رئيسة البنك المركزي الأوروبي يؤكد أن النمو في منطقة اليورو ما زال ضعيفا



كريستين لاغارد تبحث 4 ملفات شديدة التعقيد بعد رئاسة البنك المركزي الأوروبي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top