2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo جلسة نيابية “لمناقشة الموقف من الهبة الأوروبية” وتوجه لمشاركة المعارضة logo نتنياهو يضع مستقبل اسرائيل على المحك!.. ديانا غسطين logo التيّار يلحق بالقوات بالحملة ضدّ النازحين.. مزايدات شعبوية!.. عبدالكافي الصمد logo إذا رفضت الحكومة المليار يورو… هل يعود النازحون السوريون إلى بلدهم؟ logo اليوم... مفاوضات غزة تُستكمل بمشاركة كافة الأطراف logo قتيل و 12 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية! logo "بري سلّم الرد"... خليل يتحدّث عن مخاوف قُبَيل الجلسة! logo "أضرارٌ جسيمة"... كيف يبدو المشهد عند الحدود صباحًا؟
مسلّحون يفجّرون خطّاً داخلياً للغاز في سيناء المصرية
2020-02-03 13:21:39

فجّر مسلّحون مجهولون ليل الأحد خطّاً للغاز الطبيعي في شبه جزيرة سيناء المضطربة أمنياً في مصر، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان.
   
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إنّ مجموعة مسلّحين ملثّمين يستقلّون سيارة رباعية الدفع فجّروا خط الغاز بمنطقة التلول، الواقعة على بعد حوالى 80 كلم غرب مدينة العريش، وذلك من طريق وضع متفجّرات أسفله.
   
ولم تسجّل أيّة إصابات بشرية في الهجوم الذي لم تتبنّه أيّ جهة في الحال.
  
وأكدّت المصادر أنّ الخطّ الذي تم تفجيره هو خط داخلي وليس خطا دولياً، إذ إنّه يزوّد بالغاز محطة الكهرباء البخارية بالعريش والمنازل والمنطقة الصناعية ومصانع الإسمنت بوسط سيناء.

وفي حين قالت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية إنّ التفجير استهدف خط أنابيب يربط بين حقل ليفياثان الإسرائيلي ومصر، نفى كونسورتيوم ليفياثان هذه المعلومة لفرانس برس.
  
وعقب الهجوم مشّطت قوات الأمن المنطقة للبحث عن منفّذيه، فيما أغلقت الشركة المشغّلة لخطوط الغاز بشمال سيناء المحابس المؤدّية إلى منطقة العريش بصورة احترازية.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top